أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لكبار السن.. دراسة تكشف:غسيل الصحون يحميك من الموت المبكر

12:49 م الخميس 22 أغسطس 2019
لكبار السن.. دراسة تكشف:غسيل الصحون يحميك من الموت المبكر

غسل الصحون

وكالات

تشير الأبحاث إلى أن تقليل وقت الجلوس والقيام بحركات خفيفة أمر مفيد لكبار السن، كما أن ممارسة مستويات أعلى من أي نشاط بدني يساعد على التمتع بحياه طويلة.

وأكدت دراسة نرويجية جديدة صحة الأبحاث السابقة، حيث قال الباحثون إنه حتى مع زيادة بسيطة في النشاط اليومي البسيط، مثل غسل الصحون، أو حتى المشي والتنقل في جميع أنحاء المنزل، قد تساعد في تجنب الموت المبكر بين كبار السن.

قال أولف إكيلوند، أستاذ ومؤلف الدراسة في المدرسة النرويجية لعلوم الرياضة،"من المهم بالنسبة إلى كبار السن، الذين قد لا يكونون قادرين على القيام بالكثير من النشاط المعتدل، مجرد التحرك وإجراء أي نشاط، إذ سيكون لذلك تأثير قوي ومفيد"، وفقا لـ"سكاي نيوز".

اقرا ايضا:منها إطالة العمر والوقاية من السكري.. خصائص جديدة للقهوة تعرف عليها

وقال إيمانويل ستاماتاكيس، أستاذ النشاط البدني ونمط الحياة وصحة السكان في جامعة سيدني، الذي لم يشارك في الدراسة، إنه ينبغي إعادة تنظيم "الحركة" في حياتنا اليومية، مضيفا أن سعي الناس إلى إضافة المزيد من النشاط البدني إلى روتينهم اليومي أمر ممكن، إذا ما سمحت ظروفهم ومحيطهم بذلك.

يشار إلى أن هذه الدراسة الحديثة تضمنت مراجعة 8 دراسات شملت مجموعه أكثر من 36 ألف شخص، بمتوسط عمر يناهز 63 عاما، حيث تمت متابعة المشاركين لمدة 5 إلى 6 سنوات، تم خلالها تسجيل 2149 حالة وفاة.

ووجدت الدراسة أنه فيما يتعلق بممارسة النشاط المعتدل، فإن أولئك الذين تمكنوا من ممارسة النشاط لمدة 6 دقائق في اليوم، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 36%، في حين أن أولئك الذين تمكنوا من ممارسة النشاط باعتدال لمدة 38 دقيقة في اليوم، انخفض خطر الوفاة لديهم بنسبة 48%.

وقال فريق البحث إن النتيجة النهائية من الدراسة تتلخص في: "اجلس أقل وتحرك أكثر وأكثر".

قد يهمك: يطيل العمر ولكن بشروط.. فوائد جديدة لرفع الأثقال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية