أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد لا تتوقعها للكوسة

11:36 ص الخميس 29 أغسطس 2019
منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد لا تتوقعها للكوسة

الكوسة

وكالات

تعتبر الكوسة واحدة من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية اللازمة للجسم، كما ينصح خبراء التغذية والأطباء بضرورة تجميدها بفصل الشتاء، كونها لا تفقد خصائصها الجيدة.

ووفقًا لموقع "ميديك فوروم"، فإن الكوسة تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها من دون شك مفيدة للجسم. لذلك.

فوائد الكوسة:

خفض الوزن

لا تحتوي الكوسة على الكوليسترول، وهناك 17 سعرة حرارية في كل 100 جرام منها، ومع أنها تحتوي على السكر، إلا أن الخبراء ينصحون بتناولها كأفضل مادة لتخفيض الوزن.

وتحتوي الكوسة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذلك تحفز النبيت المعوي وتعزز المناعة. في الواقع تعمل الكوسا مثل إسفنجة، حيث تمتص السموم والمواد الغذائية غير المهضومة وتطرحها خارج الجسم.

اقرأ أيضًا: "قوارب الكوسة" طبق صحي ولذيذ على مائدتك

تقوية القلب والأوعية الدموية

تحتوي الكوسة على البوتاسيوم الضروري لعمل القلب بصورة طبيعية، ويساعد تناولها على تخلص الأوعية الدموية ذاتيا من الكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية والمواد الضارة التي تصل إلى الدم، كذلك فإن الذين يتناولونها بصورة دورية نادرا ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

تعزيز مناعة الجسم

يحتوي 100 جرام من الكوسة على 17.9 مليجرام فيتامين С وهذا يعادل ثلث حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، أي أن تناولها دوريا وبصورة منتظمة يحسن مقاومة الجسم للفيروسات المرضية والبكتيريا والفطريات وغيرها من مسببات الأمراض.

قد يهمك: الكوسة تحمي قلبك.. تناولها مقرمشة وصحية

للمسنين

نصح الأطباء كبار السن بتناول الكوسة، لأنها تنشط عملية الهضم وتحسن حركة المعدة والأمعاء وتنشط إفرازاتها، وتؤثر إيجابيا في إنتاج الدم وتمنع تطور تصلب الشرايين وتحسن الحالة الصحية في حال أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من الوذمة

إن تناول الكوسا غير الناضجة المسلوقة من دون ملح وزيت، له مفعول المواد المدرة للبول في جميع حالات الوذمة، كما أن خاصيتها في إخراج السوائل الزائدة من الجسم تقلل من التهاب السبلة الشحمية "ظهور السيلوليت".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية