الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحميك من السرطان والسكري.. 7 فوائد تقدمها الشيكولاتة الداكنة لصحتك (صور)

10:25 م السبت 31 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الشيكولاتة الداكنة من الحلويات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد الشيكولاتة الداكنة على الصحة العامة، وفقًا لموقع Everyday health"".

مساحة إعلانية

1- الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

يعمل مركب الفلافونويد المتوفر بالشيكولاتة الداكنة على استرخاء الأوعية الدموية وضبط ضغط الدم، فضلًا عن الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2- تعزيز الذاكرة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تحفيز النشاط العصبي في الدماغ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز الذاكرة ومستوى الإدراك، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفلافونويد.

3- ضبط السكر بالدم

تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو يساعد على تحسين نسبة الجلوكوز بالدم، ما يقلل من فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

4- فقدان الوزن

تساعد الشيكولاتة الداكنة على الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن بشكل صحي.

5- الوقاية من السرطان

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، فضلًا عن تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند التقدم في العمر.

6- مفيدة للبشرة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على العديد من المعادن والفيتامينات، مثل الحديد والمغنيسيوم، وكلاهما يحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة وتجديد خلايا الوجه.

7- خفض الكوليسترول بالدم

تساعد الشيكولاتة الداكنة على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل انسداد الشرايين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو