أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشبك الغسيل يعالج آلام الجسم.. استعمله بهذه الطريقة

04:03 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
مشبك الغسيل يعالج آلام الجسم.. استعمله بهذه الطريقة

مشبك الغسيل يعالج آلام الجسم.. استعمله بهذه الطريق

وكالات

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول المسكنات عند الشعور بالألم، أو تناول المشروبات التي تحتوي على مواد مهدئة ومضادة للالتهاب عند التعرض لأي مشكلة صحية، لكن خبراء الصحة يؤكدون أنه يمكن علاج الألم بطريقة أبسط وباستعمال مشبك الغسيل.

وتقول هيلين تشين لوي، الخبيرة في علم المنعكسات، إن هناك عدد من نهايات الجهاز العصبي المركزي في الأذنين، ويمكن استعمال مشبك الغسيل للضغط على إحدى النقاط الست الموجودة في الأذن عند الشعور بألم مفاجئ في مكان ما في الجسم، وهذا يؤدي للتخلص من الألم أو على الأقل تخفيفه، وفقًا لما نقله موقع روسيا اليوم عن "ميديك فوروم".

وأضافت الخبيرة "توجد في كل أذن ست نقاط يمكنها إزالة الألم المفاجئ".

اقرأ أيضًا: أشهر 6 مسكنات للصداع.. هذا أفضلهم

ويقول الخبراء، إن كل نقطة من هذه النقاط الست مسؤولة عن قسم من الجسم ويمكنها إزالة الألم المفاجئ عند الضغط عليها خلال دقائق معدودة.

فعند الشعور بالألم في منطقة الظهر والأكتاف، يجب وضع مشبك الغسيل على النقطة ذات رقم "1"، بينما يزيل الضغط على النقطة "2" الألم المفاجئ في الأعضاء الداخلية للجسم، ويؤكد الخبراء على أن هذا لا يشمل الآلام الخطيرة.

5d494d2ed43750b17c8b45b9

قد يهمك: ماذا تفعل المسكنات بصحة الكلى؟

أما الضغط على النقطة "3" فالضغط عليها يزيل الألم المفاجئ في المفاصل، ويزيل الضغط على النقطة رقم "4" احتقان الأنف والحنجرة الذي يعتبر من أولى علامات الإصابة بالبرد.

ويساهم الضغط على النقطة رقم "5" في إزالة المشكلات المزعجة في الجهاز الهضمي، أي آلام المعدة أو الأمعاء، أما النقطة السادسة فتتابع صحة القلب والرأس، لذا يمكن الضغط عليها بقراصة لأغراض الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: أكثر فعالية من المسكنات.. 6 طرق تخلصِك من آلام الدورة الشهرية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية