الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مفيدة لمرضى الضغط.. 10 فوائد يقدمها لك كوب من المياه (صور)

05:11 م السبت 21 سبتمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تعتبر المياه من المشروبات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يساعد أعضاء الجسم المختلفة على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد شرب المياه على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- الوقاية من آلام المفاصل

تحتوي الغضاريف الموجودة بالعمود الفقري على 80% من المياه، ومع الجفاف الناتج عن عدم الاهتمام بتناول كميات وفيرة من الماء يوميًا، تحدث الإصابة بالالتهاب المفاصل، الذي يصاحبه الشعور بآلامٍ شديدة عند الحركة أو الوقوف.

2- الحد من تسوس الأسنان

شرب كميات وفيرة من المياه يعزز من عمل الغدة اللعابية، ما يساهم في إفراز المزيد من اللعاب، الذي يقلل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

3- نضارة البشرة

يساعد شرب المياه يوميًا على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، فضلًا عن تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند التقدم في العمر، مثل تجاعيد الوجه، الأمر الذي يحافظ على نضارة ولمعان البشرة.

4- مفيدة لصحة المخ

إذا كان الجسم لا يحتوي على كمية المياه التي يحتاجها، فإن ذلك الأمر يتسبب في حدوث خلل في عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يؤدي إلى قلة التركيز وفقدان الانتباه والشعور بالدوار.

5- تنظيم حرارة الجسم

ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه في فصل الصيف، لأنها تساهم في خفض درجة حرارة الجسم إلى مستواها الطبيعي عن طريق التعرق.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحتاج الجهاز الهضمي إلى كمية وفيرة من الماء للعمل بشكل جيد، لأن الجفاف يزيد من خطر الإصابة بالإمساك وصعوبة الإخراج وحرقة المعدة.

7- التخلص من الفضلات

تساعد المياه الكلى على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل الوجه، ما يساهم في تخليص الجسم من السموم والأملاح الزائدة به، فضلًا عن التقليل من خطر الإصابة بالحصوات.

8- ضبط ضغط الدم

تعمل المياه على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، لذلك يجب تناول كميات وفيرة منها يوميًا، لأن الجفاف يزيد من خطر الإصابة باضطرابات ضغط الدم.

9- الوقاية من الربو

يتسبب الجفاف في حدوث خلل بعملية التنفس، نتيجة التهاب الشعب الهوائية، لذا يجب تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، لتجنب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، مثل الربو.

10- فقدان الوزن

يساعد شرب كميات وفيرة من المياه يوميًا على فقدان الوزن، خاصة قبل تناول الطعام، لأنها تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو