الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أخطرها الكسل.. 5 عادات يومية تهدد بالذبحة الصدرية

04:58 م السبت 18 يناير 2020

كتب- كريم حسن

الذبحة الصدرية حالة مرضية تسبب الشعور بآلام شديدة في الصدر، نتيجة قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين لعضلة القلب التي تعيد ضخه مرة أخرى إلى جميع أجهزة وأعضاء الجسم عبر الشرايين والأوعية الدموية، وقد تصل الإصابة بها إلى حد الوفاة في بعض الحالات، فما تلك الممارسات؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية العادات الخاطئة التي يمارسها البعض، وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالذبحة الصدرية، بحسب موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- التدخين

يسبب التدخين العديد من الأضرار الصحية، حيث أنه يؤدي إلى انسداد وتصلب الشرايين، وقلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب، ومنه إلى باقي أعضاء الجسم، لذا فإن المدخنين أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالذبحة الصدرية.

2- السمنة

الأشخاص المصابون بالسمنة يعانون أيضًا في كثير من الحالات من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، وهو ما يزيد خطر إصابتهم بالذبحة الصدرية عن غيرهم.

3- الكسل والخمول

يؤدي الكسل وقلة النشاط البدني المبذول للإصابة بارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة، وارتفاع الكوليسترول الضار، وهو ما يضر بصحة القلب، ويزيد فرص الإصابة بالذبحة الصدرية.

4- التوتر والضغط النفسي

الضغوط النفسية تؤدي للإصابة بالأمراض العضوية، حيث أن المعاناة من التوتر تتسبب في إفراز هرمونات ضارة تؤدي إلى انسداد الشرايين، ومن ثم الإصابة بأمراض القلب، ومنها الذبحة الصدرية.

5- الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة

تحتوي الأطعمة الدسمة على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، وعند الإفراط في تناولها تترسب تلك المواد الدهنية على جدران الشرايين والأوعية الدموية ما يتسبب في انسدادها، ومن ثم الإصابة بأمراض القلب والذبحة الصدرية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو