الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احرص على تناولها.. 6 فواكه تطرد السموم من الجسم

11:24 ص الثلاثاء 21 يناير 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يلتقط الجسم يوميًا العديد من المواد السامة، والتي تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة منها السرطان، ويحتاج إلى التخلص من تلك السموم سريعًا، لذا يسلك الطريق الأسهل وهو التمثيل الغذائي، وتحفيز الكبد على طردها.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، فواكه تساعد على زيادة معدلات عملية التمثيل الغذائي، مما يسهل من طرد السموم، وفقًا لموقع "Food.Ndtv”.

مساحة إعلانية

1-التفاح

يحتوي التفاح على كميات مرتفعة من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، والتي أبرزها البكتين وهو أحد الألياف التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، فضلًا عن أن فاكهة التفاح غنية بالمواد المضادة للأكسدة خاصًة إذا تم تناولها بالقشور بفضل وجود فيتامين سي، والذي له قدرة مذهلة على طرد السموم من الجسم.

2-الليمون

يعتبر الليمون من أفضل الفواكه التي تطرد السموم من الجسم، وذلك لأنه فاكهة غنية بفيتامين سي، وهو أفضل المصادر الفعالة في تنظيف الجسم، وينصح الأطباء أن أفضل طريقة لتناول الليمون للحصول على أقصى فوائده، منن خلال وضعه في ماء مع شرائح الزنجبيل، ويصب عليه الماء الدافئ، ويتم تناول المزيج عند الاستيقاظ مبكرًا.

3-ديتوكس الفراولة

تمتاز الفراولة والتوت البري، بخصائصهما المفيدة للجسم، والتي من أهمها وجود فيتامين سي، والألياف الغذائية، ويوفر كوب من الفراولة ما يقرب من 7.6 جرام من الألياف الغذائية، الهامة في عملية الهضم، وأفضل طريقة للحصول على فوائد الفراولة في طرد السموم من الجسم، هي خلطها بالماء وتركها نصف ساعة لتصبح "ديتوكس".

4-الأناناس

يُعد الأناناس فاكهة غنية بإنزيم "بروميلين"، هو إنزيم يعمل على تحطيم البروتينات عند هضم الطعام، يوجد هذا الإنزيم في أغلب الفواكه الاستوائية، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تكافح الإصابة بالالتهابات.

5-البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث توفر مستويات عالية من فيتامين سي، وتصل إلى 224% من الاحتياج اليومي للجسم، وهي إحدى الفواكه التي تعمل على مكافحة الميكروبات في الجسم، ولها آثار فعالة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

6-الرمان

يساعد تناول عصير الرمان على الوقاية من الأمراض، وذلك لأنه أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي، ما يساهم في طرد السموم في الجسم والوقاية من الأمراض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو