يفقدك الوزن وينقي الدم.. 5 فوائد لليمون الأسود الجاف

02:56 م الأربعاء 22 يناير 2020
يفقدك الوزن وينقي الدم.. 5 فوائد  لليمون الأسود الجاف

الليمون الأسود الجاف

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يستخدم البعض الليمون الأسود الجاف لإضافة مذاق ونكهة مميزة في بعض الأطعمة، ولا سيما الأرز البسمتي، كما يحتوي على عدد من الفوائد الصحية اللازمة للجسم.

يعتبر الليمون بشكل عام من أفضل المصادر الغنية بفيتامين سي، كذلك فإن الليمون الأسود الجاف يحتفظ بالفوائد والعناصر الصحية نفسها الموجودة في الطازج، مثل فيتامين د والبوتاسيوم، وفقًا لموقع "Herbs".

فوائد الليمون الأسود الجاف

1-تحسين الهضم

يساعد الليمون الأسود الجاف على تخفيف مشكلات الجهاز الهضمي المتعلقة بالمعدة، خاصة الإسهال، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة على ذلك.

2-خسارة الوزن

يلعب الليمون الأسود الجاف دورًا في التخلص من الوزن الزائد، والحفاظ على صحة الجلد وحمايته من ظهور علامات التقدم في العمر، وذلك بفعل مضادات الأكسدة أيضًا.

3-تنقية الدم

أثبتت الدراسات، أن الليمون الطازج والجاف كلاهما لديهما القدرة على تنقية الدم من السموم والبكتيريا الضارة، وتقليل مخاطر التعرض لبعض الأمراض، مثل الكوليرا والملاريا وغيرها.

4-الحفاظ على صحة القلب

يساعد الليمون الأسود الجاف على تقوية عضلة القلب والوقاية من بعض مشكلاته الخطيرة، مثل خفقان القلب وانسداد الشرايين وغيرها، وذلك نتيجة تنظيم عملية ضخ الدم بالجسم.

5-تقوية جهاز المناعة

يعمل فيتامين سي المتوافر في الليمون الأسود الجاف على تقوية جهاز المناعة للتغلب على الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

فوائد أخرى

يساهم الليمون الجاف أيضًا في تقليل الشعور الدائم بالإجهاد وتقوية العظام والعضلات وتحفيز نشاط خلايا المخ وحماية الكلى وتقليل فرص تعرضها للحصوات.

تجربتي-مع-الليمون-الاسود-825x510

اقرأ أيضًا: لا تتخلص منه.. فوائد عديدة لقشر الليمون

كيفية استخدام الليمون الأسود الجاف

تختلف طرق استخدام الليمون الأسود الجاف للحصول على فوائده الصحية، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة قليل من بودرة الليمون الجاف إلى عدد من الأطباق مثل الأرز والبقوليات واللحوم والمأكولات البحرية، كما يمكن غلي الليمون الأسود في ماء على النار، وشرب هذا الخليط لترطيب وتدفئة الجسم في الشتاء.

قد يهمك: 10 توابل مهمة لصحتك

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية