الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تشبهها في الشكل.. 6 أطعمة صحية لأعضاء الجسم (صور)

10:04 م الخميس 23 يناير 2020

كتبت - ندى سامي:

تحتوي جميع الأطعمة على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، ولكن هناك مأكولات محددة يتعين علينا أن نتناولها بشكل يومي، لأنها تساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لأعضاء الجسم، وفقًا لموقع " Woman’s day".

مساحة إعلانية

1- عين الجمل

يعتبر عين الجمل من المكسرات المفيدة لأعضاء الجسم، ولا سيما الدماغ، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم وظائف المخ الإدراكية، كما تعزز القدرة على التركيز والانتباه، وتقلل من فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر عند التقدم في العمر.

2- الكرفس

يعد الكرفس صديقًا للعظام، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن السيلكون، الذي يساهم في تقوية العظام، ويمنح المفاصل الكثير من المرونة، ولذلك، ينصح الأطباء كبار السن بتناوله باستمرار، للحد من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

3- الأفوكادو

أثبتت بعض الدراسات، أن الأفوكادو من الفواكه المفيدة لصحة السيدات، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يحد من خطر الإصابة بخلل التنسج العنقي، وهو حالة من تطور الخلايا السرطانية داخل الرحم .

4- الزنجبيل

يشبه الزنجبيل معدة الإنسان، من حيث الشكل والقطع، كما يتميز باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة للمعدة، حيث تحميها من الالتهابات، وتعادل حموضتها، وتكافح بكتيريا الطعام الضارة العالقة بها.

5- الطماطم

تتميز الطماطم محتواها العالي من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل مركب اللايكوبين، الذي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب بين الرجال والنساء على حدٍ سواء.

6- البطاطا الحلوة

تشبه البنكرياس في شكلها، كما تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو من مضادات الأكسدة القوية، التي تحمي جميع أنسجة الجسم، ولا سيما البنكرياس، من التلف المرتبط بالسرطان أو الشيخوخة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو