الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البابونج.. 6 أعشاب طبيعية مفيدة لتخفيف آلام التهاب المرارة

05:18 م الجمعة 31 يناير 2020

كتب: كريم حسن

يعاني البعض من التهاب المرارة نتيجة تراكم العصارة الصفراء بسبب تواجد الحصوات التي تسد الأنبوب الذي يصل بينها وبين الكبد، ويتسبب ذلك في الشعور بآلام شديدة في البطن والظهر، فكيف يمكن التغلب على تلك الآلام دون زيارة الطبيب؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية الأعشاب التي يمكن تناولها للعلاج التهابات المرارة، وتخفيف حدة آلامها، بحسب موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الكركم

تناول مشروب الكركم المغلي، أو إضافته للأطعمة أثناء طهيها، من شأنه يساهم في تخفيف حدة آلام التهاب المرارة، وذلك من خلال التخلص من الفيروسات والجراثيم.

2- البابونج

البابونج من الأعشاب التي تتميز بفعالية متميزة في علاج بعض الأمراض، ومنها التهاب المرارة، ويمكن تناوله مغليًا للتخفيف من حدة آلام البطن التي يشعر بها المريض.

3- النعناع

مشروب النعناع المغلي يساعد على إذابة حصوات المرارة بشرط المواظبة على تناوله بشكل يومي، كما أن النعناع يساعد على علاج آلام البطن التي يسببها التهاب المرارة.

4- الشبت

إضافة الشبت إلى السلطة مفيد بشكل كبير للأشخاص المصابين بالتهاب المرارة، حيث يعمل على علاج تلك الالتهاب، والتخفيف من حدة الآلام.

5- بذور الكتان

تساعد تلك البذور على تفتيت حصوات المرارة، لذا يجب على المرضى الاستمرار في تناول تلك البذور لحين الشعور بالراحة، والشفاء.

6- الخرشوف

يساعد تناول أوراق الخرشوف على التخلص من العصارة المرارية الصفراء، كما أنها تعمل على علاج آلام المرارة والكبد.



صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو