الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من السعال في الشتاء؟.. 5 طرق منزلية للتغلب عليه (صور)

11:42 ص الثلاثاء 07 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

يعتبر السعال من الأعراض الشائعة لنزلات البرد، التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء، نتيجة التقلبات الجوية الجوية التي تطرأ على المناخ مع تغير الفصول، وهناك العديد من الأطعمة التي تساهم في التخفيف من حدة الكحة، وغيرها من الطرق المنزلية البديلة للأدوية، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، أبرز طرق المنزلية المفيدة في علاج السعال، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

عسل النحل

أكدت بعض الأبحاث، أن عسل النحل من الأطعمة المفيدة لمرضى السعال، لاحتوائه على خصائص مهدئة للشعب الهوائية، وللحصول على أفضل نتائج، ينصح الأطباء بمزج ملعقتين من العسل في الماء الدافي، على أن يتم تناول الخليط مرتين يوميًا.

الزنجبيل

من الأعشاب الطبيعية التي تتميز باحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، تساهم في التخفيف من حدة السعال، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، حيث أشارت إلى أن الزنجبيل يساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا.

السوائل

كثيرًا ما يعاني مرضى نزلات البرد والإنفلونزا من ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز الجسم على إفراز كميات كبيرة من العرق، مما يزيد من فرص الإصابة بالجفاف، هذا بالإضافة إلى تفاقم السعال، ولذلك، يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل أثناء فترة العلاج، مثل الشاي بالأعشاب وعصير الليمون الدافئ.

استنشاق البخار

استنشاق البخار المنبعث من الماء الدافئ عند الاستحمام، من شأنه أن يخفف من حدة السعال الجاف، كما يساهم في طرد البلغم المتراكم في الحلق والصدر، ويمكن الحصول على فوائد البخار بطريقة أخرى، عن طريق غلي كمية من المياه، مع الحرص على إضافة أحد الزيوت الأساسية إليها، مثل زيت الأوكالبتوس، على أن يتم استنشاق البخار المنبعث منها لمدة 5 دقائق.

الزعتر

بخلاف استخداماته في طهي الطعام، يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت بعض الدراسات فعاليته في التغلب على السعال، أما عن طريقة استخدامه، نضيف كوب من الماء الساخن إلى القليل من الزعتر، ثم نقوم بتناوله بصورة يومية، للاستفادة من مضادات الأكسدة التي يتميز بها في علاج التهاب الشعب الهوائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو