الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الثوم الطازج.. 7 طرق طبيعية لعلاج التهاب الحنجرة (صور)

02:42 م الأحد 11 أكتوبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني البعض من التهاب الحنجرة نتيجة الإصابة بأحد الأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا، أو عدوى بكتيرية، ويصاحب التهاب الحنجرة بعض العلامات مثل بحة الصوت، التهاب الحلق، السعال الجاف وتصل المضاعفات إلى فقدان الصوت.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية لعلاج التهاب الحنجرة، إلى جانب العلاج الدوائي، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1-الغرغرة بالماء والملح

يمكن أن تسهم الغرغرة بالماء والملح في التخلص من البكتيريا والفيروسات الموجودة بالحلق، وتتسبب في الشعور بالألم وتهيج الحنجرة.

والطريقة هي إضافة من ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب ماء.

2-الاستحمام بالماء الدافئ

يساعد الاستحمام بالماء الدافئ على دخول الهواء الدافئ المرطب، الذي تحتاجه الحنجرة في تلك الفترة، لتفكيك البلغم وخروجه، وبالتالي تحسين فرص الشفاء.

3-خل التفاح

يقدم خل التفاح العديد من الفوائد العلاجية، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، وطريقته هي وضع نصف ملعقة من خل التفاح الخام إلى كوب صغيرة من الماء، ثم تناولها من مرة إلى مرتين يوميًا.

يمكن إضافة العسل إلى هذه الوصفة لجعل المذاق أفضل، ولإكساب الجسم المزيد من الفوائد.

4-شاي البابونج بالعسل

لا يوجد أفضل من الماء الدافئ لقتل البكتيريا والميكروبات الموجودة بالحلق، بسبب قدرته على الترطيب، لذا إضافة البابونج والعسل إلى كوب ماء دافئ، يقلل من خطر تطور مضاعفات التهاب الحنجرة، وذلك لخصائصهما المضادة للالتهابات.

5-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل الطازج على مواد مضادة للأكسدة، تقاوم التهاب الحنجرة والحلق، لذا كان له استخدامات متعددة في الطب التقليدي، ومن بينها التخلص من أعراض التهاب الحنجرة مثل السعال الجاف.

6-الثوم الطازج

تعتقد العديد من الثقافات في الثوم الطازج، لخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي، خاصًة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية.

7- شرب السوائل

عند الإصابة بالتهاب الحنجرة عليك إدمان السوائل، نظرًا لأنها ترطب الحلق وتساعد على طرد المخاط والبلغم، وتستطيع الحصول عليها من الماء والعصائر (غير المحلاة بالسكر) والحساء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو