الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

هل صادفتها من قبل؟.. 4 علامات تكشف انتشار كورونا بالسوبر ماركت

07:59 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

علامات تكشف فرص إصابتك بكورونا في السوبر ماركت

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر السوبر ماركت من أكثر الأماكن التي يجب الانتباه عند التواجد فيها بعد وسائل المواصلات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لأن التكدسات التي تشهدها بصورة مستمرة تجعله بيئة مليئة بالفيروسات والجراثيم والبكتيريا.

مساحة إعلانية

وهناك عدة علامات، إذا تم ملاحظتها بالسوبر ماركت، فأعلم أنك معرض للإصابة بعدوى كوفيد-19، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- التهاون في التدابير الوقائية

إذا لم تجد التنويه الموضح في الصورة السابقة موجود على بوابة دخول السوبر ماركت، فمن المؤكد أنه لا يهتم بتطيق باقي التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مثل الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المستهلكين.

2- اتساخ الأرضيات

نظافة الأرضيات والنوافذ والأرفف بالسوبر ماركت أمر يجب ألا تغفله عند التسوق، لأن اتساخها قد تكون علامة على تلوث المنتجات الغذائية أيضًا، خاصةً الأطعمة المكشوفة، مثل الخضروات والفواكه واللحوم.

3- ذبول الخضروات والفواكه

يلجأ بعض الأشخاص إلى شراء الخضروات والفواكه من السوبرماركت، لأنها غالبًا ما تكون عضوية، أي لم يتم استخدام الأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية في زراعتها.

ولكن إذا وجدتها على الأرفف أكبر من حجمها الطبيعي أو ذابلة أو قوامها غير متماسك، لا تغامر وتشتريها، لأن هذه العلامات دليل على أنها غير عضوية، وقد تكون تالفة في بعض الأحيان.

4- البوفيه المفتوح

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، الأسواق، بالتوقف عن عرض عينات الطعام في "بوفيه" مفتوح، لأن التزاحم عليها قد يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا، والأدوات المستخدمة في تناولها إذا لم يتم التخلص منها بشكل دوري، قد تتسبب في انتقال العدوى من المصابين إلى الأشخاص الأصحاء، خاصةً في حالة التشارك فيها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو