يقلل من أضرارها.. 5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

09:20 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020
يقلل من أضرارها.. 5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

القهوة بالحليب

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يفضل بعض الأشخاص التخلص من مرارة القهوة بإضافة الحليب إليها، لأن تحليتها بالسكر يقلل من قيمتها الغذائية ويكسبها سعرات حرارية إضافية.

ولكن الحليب لا يغيِّر فقط من نكهة القهوة، بل يمدها أيضًا بعناصره غذائية، ويجعلها أكثر فائدة للصحة العامة، بشرط أن يتم استهلاكها بكميات معتدلة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد شرب القهوة بالحليب، وفقًا لموقع "Very well fit".

فوائد القهوة بالحليب

1- إمداد الجسم بالطاقة

من المعروف أن القهوة من المشروبات الصباحية التي تساعد على اليقظة وتعزيز التركيز وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية، ولكن تناولها بالحليب سوف يضمن لك الحصول على جرعة إضافية من الطاقة، نظرًا لما اكتسبته من كربوهيدرات.

2- تقوية العضلات

يحرص بعض الرياضيين على احتساء القهوة بالحليب قبل التمرين، ليس للحصول على الطاقة فحسب، بل للاستفادة أيضًا من البروتين المتوفر بها، والذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

3- آمنة على مرضى الحموضة

يمنع الأطباء مرضى الحموضة من تناول القهوة، لأن الكافيين الموجود بها يزيد من إفراز الأحماض الهاضمة، ويحفزها على الارتجاع من المعدة إلى المريء، مما يؤدي إلى الشعور بحرقان في الصدر.

ولكن بإضافة الحليب إليها، تصبح القهوة مشروبًا آمنًا على مرضى الحموضة وارتجاع المريء، ونادرًا ما تؤدي إلى تفاقم الأعراض.

اقرأ أيضًا: أبرزها كريمر الكيتو.. 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

4- الوقاية من سرطان المريء

شرب القهوة الساخنة بكميات كبيرة، قد يصيب أنسجة المريء الحساسة بالحروق التي تعتبر جزءًا حيويًا من عملية تكوين الأورام الخبيثة المريئية.

لذلك يستحسن تحضير القهوة بالحليب، لأنه يساعد على خفض درجة حرارتها، وبهذا الشكل، تصبح أنسجة المريء في منأى عن أي ضرر.

5- تقلل من الأرق

إذا كنت من محبي تناول القهوة ليلًا، احرص على تحضيرها بالحليب، لأنه يقلل من تأثير مادة الكافيين المسببة للأرق، وبتلك الطريقة، سوف تضمن ألا تواجه صعوبة في النوم.

هل يؤثر الحليب على القيمة الغذائية القهوة؟

- يعد الحليب بديلًا صحيًا للمبيض، لأنه لا يؤثر على فعالية مادة البوليفينول الموجودة بالقهوة عند إضافته إليها، في حين أن الكريمر يؤخر من امتصاص الجسم لها، بحسب بعض الأبحاث.

- يحتوي فنجان القهوة على 0.5 سعرة فقط، ولكن تحضيرها بالحليب كامل الدسم يرفع هذه النسبة إلى 72 سعرة حرارية. لذلك يحبذ إضافة الحليب الخالي من الدسم، حتى لا يكون للقهوة تأثيرات سلبية على وزن الجسم.

قد يهمك: طريقة التحضير تتحكم فيها.. إليك عدد السعرات الحرارية المتوفرة بالقهوة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

صحتك النفسية والجنسية