خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

تشبه الكيوي.. 10 فوائد تقدمها فاكهة الشيكو لصحتك

09:28 م الإثنين 05 أكتوبر 2020
تشبه الكيوي.. 10 فوائد تقدمها فاكهة الشيكو لصحتك

فاكهة الشيكو

كتبت - آلاء نبيل:

بين الحين والآخر، يظهر بالسوق المصري فاكهة إستوائية جديدة تستحوذ على اهتمام المواطنين، نظرًا لشكلها ومذاقها الغريبين، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على فاكهة الشيكو والمعروفة أيضًا باسم "سبوتا"، لأنها مشابهة لكيوي من حيث الشكل البيضاوي واللون البني، وطعمها اللذيذ سوف يذكرك بنكهة الكراميل الحلو.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد فاكهة الشيكو على الصحة العامة، وفقًا لموقع "food".

1- إمداد الجسم بالطاقة

يمكن الاعتماد على فاكهة الشيكو للحصول على الطاقة في الصباح أو تجديد نشاط الجسم في منتصف اليوم، نظرًا لمحتواها العالي من الفركتوز والسكروز.

2- تحسين الهضم

تعتبر فاكهة الشيكو مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

وهناك أدلة علمية تشير إلى أن الخصائص المضادة للالتهابات التي تتمتع بها فاكهة الشيكو تمنع الإصابة بسرطان القولون ومتلازمة القولون العصبي والتهاب الأمعاء.

3- تعزيز المناعة

تقلل فاكهة الشيكو من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، بفضل محتواها العالي من فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى الفيروسية.

4- فقدان الوزن

تلعب فاكهة الشيكو دورًا كبيرًا في عملية فقدان الوزن، بسبب انخفاض سعراتها الحرارية، إذ يحتوي كل 100 جرام منها على 83 سعرة فقط، هذا بالإضافة إلى محتواها العالي من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

5- غنية بمضادات الأكسدة

توفر فاكهة الشيكو حماية كبيرة ضد السرطان وأمراض القلب وألزهايمر، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشواردة الحرة المسببة لهذه المشكلات المزمنة.

اقرأ أيضًا: دايت الكيوي.. هكذا تفقد وزنك في 4 أيام

6- مفيدة لصحة العظام

تمثل فاكهة الشيكو أهمية كبيرة لصحة العظام، بسبب احتوائها على العديد من المعادن التي تعمل على تقويته وحمايته من الإصابة بالهشاشة، مثل الكالسيوم والزنك والمنجنيز والنحاس والفسفور.

7- علاج الأنيميا والوقاية منها

تساهم فاكهة الشيكو في علاج الأنيميا والوقاية منها، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الحديد الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع أنسجة الجسم.

8- حماية القلب من الأمراض

تحتوي فاكهة الشيكو على مستويات عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، وكلاهما من المعادن التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم، وهذه الفوائد تعود بالنفع على صحة القلب وتجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

9- مكافحة تجاعيد البشرة

احتواء فاكهة الشيكو على مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين أ، تجعلها من الفواكه المفيدة لصحة البشرة، إذ تساعد هذه العناصر الغذائية على زيادة الكولاجين المسئول عن نضارتها وحيويتها وتقليل تأثير الإجهاد التأكسدي المتسبب في ظهور تجاعيد وخطوط الوجه.

10- تقوية النظر

تناول فاكهة الشيكو له تأثيرات إيجابية على صحة العين، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بأمراض التنكس البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين.

قد يهمك: أغرب الفواكه حول العالم وفوائدها

صحتك النفسية والجنسية