الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الفشار.. 5 أطعمة تقضي على الإجهاد (صور)

12:12 م الأحد 08 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

وفقًا لجمعية النفس الأمريكية، يمكنك التخلص من ارتفاع هرمون الكوريتزول، المعروف أيضًا بالإجهاد، الذي يزيد من الشعور بالتوتر والقلق، وفي النهاية يؤدي ذلك إلى ضعف المناعة، إلا أنه لحسن الحظ بإمكانك التغلب على ارتفاع مستويات الإجهاد، من خلال النظام الغذائي.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، الأطعمة التي يجب تناولها للقضاء على الإجهاد، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- المكسرات

عندما تشعر بالتوتر، لأنها لا تحتوي على أي نوع من الكربوهيدرات، كما أنها وجبة خفيفة غنية بالبروتين والدهون الصحية، ما يحفز على إطلاق الدوبامين في الدماغ، لذا فالمكسرات وجبة مسائية تخلصك من إرهاق يوم طويل.

2- الشيكولاتة الداكنة

من الشائع أن نلجأ إلى الحلويات عند الشعور بالتوتر، لذا إليك هذه القطعة السحرية من الشيكولاتة الداكنة، تحتوي 70 % من الكاكاو الخام، الذي يحفز السيروتونين، وهو ناقل عصبي في الدماغ، والذي يمكن أن يحسن المزاج ويؤدي إلى ارتفاع مستويات الاسترخاء.

3- التوت الأزرق

عندما تشعر بالإجهاد الشديد، فإليك هذه الفاكهة الرائعة، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية تحارب الشوارد الحرة التي تدخل إلى الخلايا، وتؤثر على صحة الجسم عموماً ومنها الصحة النفسية والعقلية.

4- الديك الرومي

يحتوي الديك الرومي على حمض التروبيوفان الأميني، وهو أحد الأحماض الأساسية الموجودة في البروتين، وهذه المادة الرائعة تساعد على إنتاج مادة السيروتونين، وهو مادة كيميائية تسهم في انخفاض هرمون الكوريتزول.

5- الحمص

يعتبر الحمص من أحد الأطعمة الخفيفة التي تسبب السعادة، وذلك لأنه يحتوي على الفولات والمنجنيز والزنك إلى جانب احتوائه على الألياف الغذائية، جميع هذه العناصر تسهم في التخلص من الإجهاد الذي تعاني منه بعد يوم عمل شاق، كما تؤدي إلى تحسين المزاج.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو