خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد ماء لبان الدكر.. إليك ما يحدث لجسمك عند تناوله على الريق

06:42 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
فوائد ماء لبان الدكر.. إليك ما يحدث لجسمك عند تناوله على الريق

لبان الدكر

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

مضغ لبان الدكر، ليست الطريقة الوحيدة التي يجب الاعتماد عليها للحصول على فوائده، بل يمكن لكبار السن الذين يعانون من ضعف أو فقدان الأسنان، الاستفادة من عناصره الغذائية، من خلال وضعه في الماء الساخن طوال الليل، ثم تناول منقوعه على معدة فارغة فور الاستيقاظ من النوم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد ماء لبان الدكر، وفقًا لموقع "Very well health".

1- مضاد للالتهاب

يتميز ماء لبان الدكر باحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، تعمل على تثبيط الإنزيمات المسببة للالتهابات بالجسم، لذلك فهو من المشروبات المفيدة لمرضى التهاب المفاصل، لأنه يساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

2- تقوية المناعة

احتساء ماء لبان الدكر على الريق يوميًا يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، مثل الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل، استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، لأنه من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

3- مفيدة لصحة البشرة

تستفيد البشرة كثيرًا من تناول ماء لبان الدكر على الريق، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تحميها من التهيج وتحافظ على مرونتها وتؤخر ظهور التجاعيد وخطوط الوجه وتساعد على التئام على الجروح وعلاج الحروق.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد مذهلة للبان الدكر

4- تخفيف أعراض الربو

أكدت الأبحاث الحالية أن مشروب لبان الدكر يساهم في السيطرة على أعراض الربو، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، والتي تعمل على تثبيط مستويات الليكوترينات المسببة لضيق التنفس.

5- علاج التوتر

يمكن الاعتماد على ماء لبان الدكر لعلاج القلق، نظرًا لقدرته على إعادة توازن الهرمونات المسببة للتوتر، مثل الكوريتزول، وهذا ما يساعد على تحسين الحالة المزاجية وتهدئة الأعصاب.

6- مكافحة السرطان

يقدم ماء لبان الدكر العديد من الفوائد العلاجية لمرضى السرطان، أبرزها منع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار وتخفيف الأعراض الناتجة عن العلاج الكيماوي

7- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد مشروب لبان الدكر على تحسين حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم، وخصائصه المضادة للالتهاب تعمل على تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، بالإضافة إلى دورها الوقائي في الحد من الإصابة بقرحة المعدة والتهاب الأمعاء.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية