الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احتفالًا بالعام الجديد.. 4 أطعمة تشعرك بالسعادة في ليلة رأس السنة (صور)

03:53 م الخميس 31 ديسمبر 2020

كتب – كريم حسن:

يفضل بعض الأشخاص تناول أطعمة معينة احتفالًا بليلة رأس السنة، ولعل أبرزها السكريات مثل الحلويات والشوكولاتة والعصائر المحلاة، ولكن هناك بعض الأنواع الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالسعادة، لذا ينصح بتناولها خلال تلك الليلة.

مساحة إعلانية

يقدم "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالسعادة، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

مساحة إعلانية

1- الأسماك

يساعد تناول الأسماك، وخاصةً الأنواع الدهنية منها، مثل السلمون والماكريل على تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي علاج الاكتئاب، نظرًا لاحتوائها على الأحماض الدهنية "الأوميجا 3" وفيتامين "ب12"، واللذان يعملان على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

2- السلطة الخضراء

تضم السلطة الخضراء مجموعة متنوعة من الخضراوات التي تتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية والألياف والمعادن، إضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض ألفا لينولينيك الذي من شأنه المساعدة على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين.

3- العصائر الطازجة

تعد العصائر الطازجة من المشروبات التي تساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، وتسهل عملية تدفقه إلى أعضاء الجسم، وخاصةً المخ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية، ومن أبرز تلك العصائر الجزر، والعصائر الخضراء.

4- الشوكولاتة الداكنة

تتميز الشوكولاتة باحتوائها على مجموعة من المواد الكيميائية التي تحفز عملية إطلاق المخ لهرمون الأندروفين المسؤول عن تخفيف الشعور بالألم، وتحفزي الإحساس بالسعادة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو