الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحسن حالتك النفسية.. 5 عادات صحية احرص عليها عند الاستيقاظ من النوم

12:13 م السبت 01 فبراير 2020

كتب: كريم حسن

يشعر بعض الأشخاص بحالة نفسية سيئة عند الاستيقاظ في ساعات مبكرة من الصباح، والرغبة في معاودة النوم لفترة أطول، ولكن هناك بعض العادات الصحية الممكن اتباعها لتحسين الحالة النفسية، والشعور بالحيوية والنشاط، والقدرة على إنجاز المهام اليومية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض العادات التي يؤدي الحرص على القيام بها إلى تحسين الحالة النفسية، والاستعداد لبدء اليوم بشكل سليم، بحسب موقع "Very well mind".

مساحة إعلانية

1- التنفس بعمق

يعمل التنفس بعمق على تحسين عملية تدفق الدم في الجسم، وزيادة مستوى الطاقة اللازمة للحركة، ما يساعد على التخلص من الكسل والخمول، والتمتع بالنشاط والحيوية لإنجاز المهام اليومية.

2- شرب المياه

يساعد تناول كمية مناسبة من المياه بعد الاستيقاظ مباشرة على تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أجهزة وأعضاء الجسم، ومنها المخ، مما يساعد على الإفاقة، والتركيز، وتحسين الحالة النفسية.

3- تناول وجبة إفطار صحية

الإفطار الوجبة الرئيسية التي يعتمد عليها الجسم لامداده بالطاقة، والعناصر الغذائية التي يحتاجها ليستطيع بذل المجهود البدني على مدار اليوم، دون الشعور بالإرهاق والخمول، ويجب أن تحتوي على أطعمة صحية كالجبن بأنواعها، والبيض، والحليب، والخضروات الطازجة.

4- ممارسة الرياضة

ممارسة بعض التمارين الرياضية حتى وإن كان ذلك في المنزل، من شأنه تنشيط الدورة الدموية، والتغلب على شعور الكسل والخمول الذي يسيطر على الأشخاص حال الاستيقاظ من النوم.

5- التعرض للشمس

تكثر فوائد التعرض لأشعة الشمس، حيث تؤدي لزيادة إفراز تعمل مادة السيروتونين التي تزيد الشعور السعادة، كما تعمل على وقف إفراز هرمون الميلاتونين المحفز على النوم، وبالتالي الشعور بالحيوية والنشاط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو