الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تضبط ضغط الدم.. 10 فوائد مذهلة للفراولة (صور)

12:28 م الإثنين 10 فبراير 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة القلب، ووظائف الدماغ، والجهاز المناعي، وتحمي من جميع أنواع السرطان، وتقلل علامات الشيخوخة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز فوائد الفراولة، وفقًا لما ذكره موقع"Organicfacts".

مساحة إعلانية

1- تحسين وظائف القلب

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، بالإضافة إلى التقليل من الكوليسترول الضار حيث ينصح بتناولها 3 مرات أسبوعيًا، كما تساعد أيضًا في خفض ضغط الدم، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من الألياف وفيتامين سي.

2- السكتة الدماغية

يمكن أن تساعد مضادات الالتهابات الموجودة في الفراولة على تقليل تكوين جلطات الدم المرتبطة بالسكتة الدماغية، والمساعدة في إيقاف تلف الأعضاء، وذلك لأنها تحتوي على استرات المالتون الموجودة بشكل طبيعي في الفراولة والتفاح والعنب.

3- مكافحة السرطان

تحتوي الفراولة على فيتامين ج، وحمض الفوليك، ومركبات الأنثوسيانين، وكيرسيتين، وكيمبفيرول فهي تعمل كمضادات أكسدة، وتساعد على مكافحة السرطان ونمو الورم، وذلك يرتبط بجميع أنواع السرطان سواء كان المستقيم أو المريء.

4- تعزيز وظيفة الدماغ

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية باليود، وفيتامين ج، والكيماويات النباتية وبالتالي، فهي تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي، وزيادة تدفق الدم إلى المخ، والتقليل من مشاكل الدماغ التي يصيب كبار السن.

5- العناية بالجلد

تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك وحمض ألفا هيدروكسي، (AHA) وحمض إيلاجيك، حيث تساعد هذه الأحماض على تقليل فرط تصبغ العين، ومنع حب الشباب، وإزالة الخلايا الميتة، وحماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية، كما تساهم في الحفاظ على رطوبة الشفاه.

6- مكافحة الشيخوخة

أثبتت الدراسات أن الفراولة تحتوي على الأنثوسيانين وخصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي فهي مفيدة في منع تلف الجلد الذي ينتج عن الجذورالحرة وهو ما يمنع الإصابة بالشيخوخة.

7- الحماية من أمراض العيون

يمكن أن يمنع تناول الفراولة أمراض العين، مثل: جفاف العين، وضعف الأعصاب البصرية، ومشاكل الرؤية، وزيادة التعرض للعدوى، وذلك لأن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الفراولة تساعد في تجنب جميع مشاكل العين، كما تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على الضغط.

8- الوقاية من السكري

يمكن أن يساعد تناول الفراولة على تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، لأن الفراولة تحتوي على نسبة منخفضة من المؤشر الجلايسيمي، وبالتالي السيطرة على نسبة السكر في الدم.

9- التحكم في ضغط الدم

الفراولة من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، وكمية قليلة من الصودويوم، وبالتالي تعمل على توسيع الأوعية، وتقلل ارتفاع ضغط الدم وصلابة الشرايين، والأوعية الدموية وتسهل تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم وتحسين أداء الوظائف الحيوية.

10- تحسين الجهاز المناعي

الفراولة من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وبالتالي فهي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويساعد على علاج السعال ونزلات البرد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو