الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تساقط الشعر.. علامات تخبرك بفشل نظامك الغذائي (صور)

11:12 ص الثلاثاء 11 فبراير 2020

كتبت - ندى سامي:

يتبع الكثيرون الأنظمة الغذائية المختلفة لإنقاص الوزن والتمتع بحياة صحية، ولكن البعض يقوم بتطبيق نظام قد لا يكون متناسب مع طبيعة الجسم ومعدل حرق الدهون، أو لا يستطيع تنفيذ الدايت بالشكل السليم، مما يعود على الجسم بالكثير من المشكلات الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية علامات تخبر بفشل النظام الغذائي، وفقًا لموقع "Eat this" .

مساحة إعلانية

1- هشاشة العظام

هشاشة العظام تحدث عندما تصبح العظام هشة وضعيفة وتكون قابلة للتعرض للكسر، ويحدث ذلك غالبًا بسبب النظام الغذائي غير المتوازن والذي لا يحتوي على القدر الكافي من الكالسيوم وفيتامين د الضروريان لصحة العظام.

2- اضطرابات الأكل

التقيد الشديد في تناول الطعام وتجنب الكثير من المصادر الغذائية الضرورية للجسم، يجعل المعدة في حالة من الانزعاج الشديد إذ تزداد رغبة الشخص في تناول الطعام، أو يفقد شهيته، ويتوقف ذلك الاضطراب على طبيعة الشخص والحالة النفسية ومدى استجابة المعدة لطبيعة الطعام، وقد يجعل ذلك الشخص يزداد في الوزن، أو يفقد وزنه بصورة كبيرة وتتأثر صحته.

3- الإسهال المزمن

الأنظمة الغذائية غير المتوازنة، والتي لا تضمن تنوع العناصر الغذائية تصيب الشخص بالشعور بالإمساك بشكل مزمن، إذ تحتاج المعدة الكثير من الألياف المتوفرة في الفواكه والخضراوات، وكذلك كمية وفيرة من المياه، جميعها عوامل مهمة من أجل صحة الجهاز الهضمي، ولكنها لا تتوفر في أغلب الأنظمة الغذائية.

4- رائحة البول

قد تشير رائحة البول النفاذة والمتغيرة عن الطبيعي إلى أن الشخص لا يحصل على نظام غذائي متوازن ولا يتوافر به سوائل بالقدر الكافي، ويشير معهد الطب إلى أن النساء بحاجة إلى 11 كوبًا من الماء، بينما الرجال في حاجة إلى 16 كوبًا ليضمن أن الجسم يحصل على حاجته الكافية من الماء.

5- تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر علامة على اتباع نظام غذائي سيئ وغير متناسب مع حاجة الجسم، إذ تتسبب عدم كفاية البروتين في الجسم إلى تلف بنية بصيلات الشعر وفقدان الكثير منه، ويمكن لنقص الحديد أن يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر، فإذا كنت تعاني من تساقط الشعر عليك النظر في تغيير نظامك الغذائي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو