الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

يحمي من الأمراض ويمنع زيادة الوزن.. 5 أطعمة غنية بالأوميجا 6 (صور)

11:19 ص الثلاثاء 04 فبراير 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر الأوميجا 6 أحد الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم لصحة القلب والوقاية من السكري، وذلك نظرًا لاحتوائه على حمض اللينوليك والذي يتحول في الجسم إلى حمض الأراكيدونيك، ومهمته الأساسية مكافحة الالتهابات، وتحسين انقباضات الأوعية الدموية، والوقاية من التجلطات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مصادر الأوميجا 6 الطبيعية، للحصول على فوائده، وفقًا لموقع جامعة هارفارد و."Health line"

مساحة إعلانية

1-المكسرات

تعتبر المكسرات أحد المصادر الطبيعية لأوميجا 6، خاصة الجوز واللوز، نظرًا لاحتوائهما على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، فضلًا عن حمض اللينوليك وهو أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة، والذي يستخدم في صناعة المستحضرات العشبية التي تساعد في إنقاص الوزن.

2-البيض

سواء إن كنت من عشاق البيض المقلي أو المشوي، رغم أن الأخير هو الخيار الجيد لصحتك، إلا أن البيض بجميع فنون طبخه، يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة في الوقاية من الأمراض، حيث يحتوي على البروتين الحيواني الغني بفيتامين ب 2 و3 (والسيلينيوم والريبوفلافين)، فضلًا عن احتوائه على حمض اللينوليك.

3-زبدة الفول السوداني

تمتاز زبدة الفول السوداني بكونها غنية بالدهون الصحية والأحماض الدهنية، خاصًة الأوميجا 6، والمفيد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن تحسين تخثر الدم والحماية من الإصابة بالجلطات.

4-التوفو

تحتوي وجبة غذائية من التوفو، على معادن وفيتامينات هامة لصحة الجسم، والتي من بينها الحديد والمنجنيز وفيتامينات (ب) المركبة، وتصنع التوفو من حليب الصويا، وهي جبن ياباني شهير ويكثر تناوله لدى متبعي الحمية الغذائية النباتية، والأنظمة الغذائية الأخرى.

5-زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو أحد الزيوت النباتية، التي تحتوي على أوميجا 6 بكثرة، لذا يمتاز زيت الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو أحد مشتقات الأوميجا 6، والذي يدعم صحة القلب والأوعية الدموية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو