أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

داخل وخارج المنزل.. إرشادات مهمة للتعامل مع طقس اليوم

12:41 م الخميس 12 مارس 2020
 داخل وخارج المنزل.. إرشادات مهمة للتعامل مع طقس اليوم

سيول تغرق الشوارع

كتبت- حسناء الشيمي:

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم، سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على كافة أنحاء الجمهورية، تصل إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

وأوصى مجلس الوزراء بالتزام المنازل وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى. بعد قراره باعتبار اليوم الخميس إجازة رسمية، ويقدم الكونسلتو، إرشادات صحية للمواطنين للوقاية من التعرض لمشكلات صحية في مثل هذه الأجواء وفقًا لما أوصى به الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، وتشمل:

حال التواجد في المنزل

- غلق النوافذ والأبواب تجنبا لتعرض المنازل لتيارات هواء باردة مفاجئة تتسبب في ضعف المناعة بشكل مفاجيء، والتعرض لنزلات برد وانفلونزا.

- تناول أطعمة تساعد على الشعور بالدفء مثل شوربة العدس، والأطعمة الحارة. - تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة ومقاومة التعرض للعدوى باختلاف أنواعها.

- شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لدورها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يساهم في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.

- الحرص على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة لتقوية جهاز المناعة خاصة الجوافة، والبرتقال واليوسفي.

- تجنب الخروج بشكل مفاجيء تجنبا للتعرض لانقباض مفاجئ في الأوعية الدموية.

حال الخروج من المنزل

- ارتداء جواكت واقية من الماء تجنبا لتعرض الملابس للبلل ما قد يهدد الشخص بنزلات برد.

- الحرص على ارتداء طبقتين من الملابس على الأقل، بشرط أن تكون الطبقة الملاصقة للجسم قطنية لتجنب التعرض للتعرق ما قد يساهم في التعرض لنزلات برد، ووقاية الجسم من التفاعل مع برودة الجو.

الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء أو الاقتراب من الأجسام المعدنية والسكك الحديدية تجنبًا لمخاطر الصعق الكهربي خاصة في حال وجود برق.

- تجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو الأشجار تجنبًا لسقوطها حال وجود تيارات هواء شديدة.

أقرأ أيضًا: مع البرق والأمطار.. هكذا تحمي مصابي الصعق الكهربي من الموت

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية