الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أشياء تستخدمها يوميًا قد تصيبك بكورونا.. إليك طريقة تعقيمها

01:02 م الإثنين 23 مارس 2020

أشياء يجب تعقيمها يوميًا للوقاية من كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:

تطهير المستلزمات التي نعتاد على لمسها أكثر من مرة على مدار اليوم، لا يقل أهمية عن غسل اليدين بالماء والصابون، فهو من الإجراءات الواجب الالتزام بها، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي يحتمل أن يظل على أسطح هذه الأشياء، ويتسلل داخل الجسم عند ملامستها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المستلزمات التي يجب تعقيمها بصورة يومية، للوقاية من فيروس كورونا، وفقًا لموقع "Health".

مساحة إعلانية

1- الهاتف المحمول

على الرغم من فعالية غسل اليدين بالماء والصابون في القضاء على البكتيريا والجراثيم العالقة بها، إلا أن الإمساك بالهاتف المحمول أكثر من مرة على مدار اليوم، قد يؤدي إلى نقل الفيروسات المتراكمة على سطحه إلى اليد من جديد، ومن ثم يُنصح بتعقيم الموبايل باستخدام قطعة قماش مبللة بمطهر يحتوي على 70% من الكحول الإيثيلي.

2- لوحة المفاتيح (الكيبورد)

تعتبر لوحة المفاتيح من الأسطح التي تحمل عدد لا نهائي من الفيروسات، التي تنتقل إلى اليدين عند ملامستها، ولهذا السبب، يراعى تنظيف "الكيبورد" جيدًا قبل الشروع في استخدام الحاسب الآلى، بالاعتماد على مناديل مبللة بالكحول.

3- مقابض الأبواب ومقابس الضوء

تبقى الفيروسات على الأسطح فترة أطول مما نعتقد، قد تصل إلى 3 أيام قبل أن تموت، وبالتالي فإن تعقيم مقابض الأبواب ومقابس الضوء التي نلمسها عدة مرات يوميًا، باستخدام مناديل أو قطعة قماش مبللة بالكلور، يعد أمرًا ضروريًا، لتجنب الإصابة بالعدوى.

4- أسطح المطبخ

من الأسطح التي يتراكم عليها البكتيريا والجراثيم والفيروسات، لذلك، يجب على السيدات الحرص على تنظيفها بصورة مستمرة بالمطهرات المنزلية، على أن يتم تجفيفها جيدًا، لأن البلل يجعلها بيئة جاذبة لهذه الكائنات الدقيقة، ويحفزها على النمو والتكاثر.

5- ريموت التلفزيون

شأنه شأن الهاتف المحمول، حيث يجب الاهتمام بتعقيم جهاز التحكم الخاص بالتليفزيون "الريموت" يوميًا، بالاعتماد على قطعة قماش نظيفة مبللة بمطهر يحتوي على 70% من الكحول الإيثيلي، للقضاء على الفيروسات العالقة به.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو