الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها ظهور خصلات شعر رمادية.. 9 علامات تدل على نقص النحاس بجسمك (صور)

06:03 م السبت 07 مارس 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتبر النحاس من المعادن الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز قوة وصحة العظام وتحسين وظائف الجهاز العصبي وعملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي فإن نقصه يؤثر على تلك الوظائف الحيوية.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" العلامات التي تدل على نقص النحاس بالجسم، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-الضعف والإجهاد

يساعد النحاس على امتصاص الحديد بالجسم، وفي حال نقصه، يعجز الجسم عن امتصاص الحديد، ما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا، والتي تجعل الشخص يشعر بالضعف والإجهاد بشكل أسرع من غيره.

2-سهولة الإصابة بالعدوى

يلعب النحاس دورًا في تقوية الجهاز المناعي لمحاربة العدوى والأمراض المختلفة، وعند نقصه في الجسم، يسهل الإصابة بالعدوى، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالنحاس.

3-هشاشة العظام

تشير هشاشة العظام إلى ضعف العظم مع التقدم في العمر، إلا أن نقص النحاس في الجسم يمكن أن يسبب النتائج نفسها، حيث يعمل النحاس على تقوية العظام والحفاظ على صحتها.

4-صعوبة التذكر والتعلم

يؤدي نقص النحاس في الجسم إلى صعوبة التذكر والتعلم وزيادة فرص الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث يعمل هذا العنصر الغذائي المهم على تحسين وظائف المخ ودعم تطوره وإرسال الإشارات من المخ إلى بقية أعضاء الجسم.

5-صعوبة المشي

يجد الشخص الذي يعاني من نقص النحاس صعوبة في المشي والحركة، حيث تستخدم بعض الإنزيمات الموجودة في الجسم النحاس لتعزيز صحة الحبل الشوكي وتحسين الإشارات بين المخ والجسم، لذا فإن نقصه يجعل تلك الإنزيمات غير قادرة على العمل بشكل جيد.

6-الشعور بالبرودة 

يصبح الأشخاص الذين يعانون من نقص النحاس أكثر حساسية تجاه الحرارة الباردة، حيث يساعد على تحسين وظيفة الغدة الدرقية التي تساعد على ضبط الحرارة وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

7-شحوب الجلد

تستخدم بعض الإنزيمات الموجودة بالجسم النحاس لإنتاج الميلانين الذي يعطي لونًا للبشرة، وبالتالي فإن نقص النحاس، يؤثر على تلك الإنزيمات، ما يؤدي إلى شحوب البشرة.

8-خصلات رمادية اللون

يؤدي نقص النحاس بالجسم إلى التأثير على الميلانين، وبالتالي يمكن أن يتغير لون عدد من الخصلات، فتظهر بلون رمادي في سن مبكر.

9-التأثير على صحة العين

تستخدم بعض الإنزيمات الموجودة بالجسم النحاس لتعزيز عمل الجهاز العصبي، ويؤدي نقص النحاس إلى بعض المشكلات المرتبطة بالجهاز العصبي، ولا سيما الرؤية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو