أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها خفض الضغط.. 5 فوائد صحية لماء جوز الهند

02:52 م الأحد 17 مايو 2020
منها خفض الضغط.. 5 فوائد صحية لماء جوز الهند

ماء جوز الهند

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعرف ماء جوز الهند بأن له العديد من الفوائد الصحية الضرورية لصحة الجسم التي يجب الحصول عليها، فهو يساعد في الحماية من بعض الأمراض، كما أن له فوائد أخرى.

يستعرض الكونسلتو في السطور التالية أهم فوائد ماء جوز الهند، وفقًا لما ذكره موقع"Healthline".

1-مضاد للأكسدة

أثبتت الدراسات أن ماء جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من السموم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالأمراض، والحفاظ على مستويات ضغط الدم، والأنسولين، والدهون في الجسم.

2-حماية مرضى السكري

أظهرت الأبحاث أن ماء جوز الهند يمكن أن يخفض من مستويات السكر في الدم فهو جيد في التحكم اتجاه مستويات السكر في الدم، حيث يمكن أن يتم تناوله مع خطة الغذاء الخاصة بمريض السكر بجانب الألياف والكربوهيدرات القابلة للهضم، كما أنه مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم الذي يزيد من حساسية الإنسولين، ويقلل من مستويات السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: منها تقوية الأسنان.. 9 فوائد لا تعرفها عن ثمرة جوز الهند

3-منع حصوات الكلى

من الضروري أن يحرص الأشخاص على تناول كمية كافية من السوائل للحماية من حصوات الكلى، ويعتبر ماء جوز الهند أفضل من الماء، فهو يقلل من اتحاد الكالسيوم مع المركبات الأخرى لتكوين حصوات الكلى، حيث يعتبر الأشخاص الذين يتناولون ماء جوز الهند أقل عرضة للإصابة بحصوات الكلى.

4-تحسين صحة القلب

يساعد ماء جوز الهند في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أثبتت الدراسات أن ماء جوز الهند يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وأيضًا خفض نسبة كبيرة من دهون الكبد، فهو يعتبر بمثابة علاج فعال كدواء الستاتين لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

5-خفض ضغط الدم

يعتبر ماء جوز الهند خيار رائع للتحكم في ضغط الدم، حيث أنه يساعد في تحسين ضغط الدم الإنقباضي عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فهو يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم التي ثبت أنها تخفض ضغط الدم، كما أنه يمنع تكوين الجلطات الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية