الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قل وداعًا لآلام الجسم.. 5 مشروبات أكثر فعالية من المسكنات

08:36 م الأحد 28 يونيو 2020

مشروبات مسكنة لآلام الجسم

كتبت - ندى سامي:

يلجأ معظم الأشخاص إلى تناول المسكنات فور الشعور بآلام الجسم المختلفة، مثل الصداع، مع العلم أن هناك مشروبات طبيعية يمكن الاعتماد عليها لتخفيف من حدة الألم دون الحاجة للحصول على الأدوية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات المسكنة لآلام الجسم، وفقًا لموقع "Health line"

مساحة إعلانية

1- شاي الشمر

ينصح الأطباء السيدات بتناول الشمر أثناء الدورة الشهرية، وذلك لاحتوائه على مركبات نباتية باسطة للعضلات ومضادة للتقلصات، تساعد على تسكين آلام الحيض.

ولكن يجب الحذر من الإفراط في هذا المشروب، لأن استهلاكه بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية.

2- عصير الليمون باللافندر

كل ما عليك فعله عند الإصابة بالصداع الناتج عن الإرهاق وقلة النوم، هو تناول كوب من عصير الليمون باللافندر والمحلى بعسل النحل، لاحتواء هذا المشروب على عناصر غذائية مضادة للالتهاب، تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.

3- شاي الزعتر والمريمية

مضاد قوي للالتهاب ومسكن للآلام، ويمكن الاعتماد عليه للتخفيف من احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد، وطريقة تحضيره بسيطة، أضف ملعقة من الزعتر والمرمية على كوب من الماء الساخن المحلى بالقليل من عسل النحل.

4- شاي الزنجبيل والليمون

يكتسب هذا المشروب خصائصه العلاجية المسكنة لآلام الجسم، من مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الزنجبيل، إذ تساعد على تخفيف آلام المفاصل والعضلات، هذا بالإضافة إلى دور الليمون في علاج الصداع.

5- عصير الأناناس

يساعد عصير الأناناس على تخفيف تشجنات البطن الناتجة عن عسر الهضم والدورة الشهرية، فضلًا عن دوره الفعال في تسكين آلام المفاصل، وذلك لاحتوائه على أنزيم البروميلين المضاد للالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو