أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأطباء المعالجين لكورونا.. أطعمة يجب تناولها يوميًا

03:26 م الأربعاء 03 يونيو 2020
للأطباء المعالجين لكورونا.. أطعمة يجب تناولها يوميًا

أطعمة يجب على الأطباء تناولها

كتبت - ياسمين الصاوي:
يعتبر الأطباء المعالجون لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أكثر عرضة للعدوى نتيجة التعامل المباشر مع المصابين، ما يستلزم ارتداء الأدوات الواقية مثل الكمامة والقفازات.
ويؤدي التعرض للضغط العصبي والقلق والعمل المستمر وقلة النوم لضعف الجهاز المناعي لدى الأطباء، ومن ثم لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تقوية المناعة، وفقًا لموقع "Eat this".

الأطعمة المضادة للالتهابات

قالت الدكتورة سيدني جريني، أحد أطباء التغذية، إن الالتهابات المزمنة بالجسم تلعب دورًا في الإصابة بأمراض عديدة، مثل السكري والحساسية، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.
ومن بين الأطعمة المضادة للالتهابات التي ينبغي إضافتها للنظام الغذائي اليومي تلك المأكولات الغنية بأوميجا 3 مثل السلمون، وفول الصويا، وعين الجمل.

الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن

تساهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن في تقوية الجهاز المناعي، لذا يجب على الأطباء والعاملين بخط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين A وفيتامين B3 وB9 (حمض الفوليك)، وفيتامين سي، وفيتامين د، فضلاً عن السيلنيوم والزنك.
أطعمة غنية بفيتامين A: منتجات الألبان- البيض.الفواكه ذات اللون البرتقالي- زيت السمك.
أطعمة غنية بفيتامين د: البيض- السلمون- منتجات الألبان.
أطعمة غنية بفيتامين B3 وB9: الدجاج- المكسرات- الفول- الفواكه- الخضروات ذات اللون الأخضر.

أشياء لا يجب تناولها

من الضروري الحفاظ على صحة الجهاز المناعي للتصدي للعدوى، والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الالتهابات بالجسم، مثل المعلبات والأطعمة المصنعة، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والصوديوم والوجبات السريعة، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن.

قد يهمك: دراسة: نقص فيتامين D يعرض المصابين لمضاعفات كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية