الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الكمادات الدافئة.. 6 طرق طبيعية لعلاج تكسير الجسم وآلام العظام (صور)

01:44 م الجمعة 10 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يشكو البعض من تكسير وألم الجسم، وهذه العبارة تدل على آلام العظام والمفاصل، والتي تشعر بها في جميع مناطق الجسم، الأمر الذي يجعل الشخص بحاجة إلى علاجها بطرق بسيطة وطبيعية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية، للتخلص من آلام الجسم والمفاصل، وفقًا لموقع " Arthritis-health".

مساحة إعلانية

1- الحركة

تفيد الحركة بشكل منتظم الجسم، حيث تقلل من الشعور بالوجع العام والتهابات المفاصل، نظرًا لأن الحركة تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأندروفين، الذي لديه القدرة على تخفيف الآلام، ويمكن ممارسة بعض التمارين البسيطة، مثل المشي أو التمدد.

2- كمادات الماء الدافئ

يمكن أن تساعد كمادات الماء الدافئ، على تخفيف الألم والشعور بالانزعاج، نظرًا لأن الحرارة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من تدفق الدم إلى العضلات المتألمة، والتخفيف من تيبس المفاصل، وتهدئة الدماغ لصرف التركيز عن الألم.

3- النوم الجيد

يساهم الحصول على نوم جيد وهادئ، في التخلص من آلام الجسم والمفاصل، نظرًا لأن النوم المتواصل ليلًا، يساعد على منح الجسم أكبر قدر من الراحة، ما يقلل من الألم ويعزز فرص الشفاء، لذا يجب الحرص على بقاء غرفة النوم هادئة ومظلمة، والابتعاد عن الضوء الأزرق الموجود في شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

4- الاسترخاء والتأمل

تجنب التوتر والسيطرة على الضغط العصبي، يساهم في الشعور بالراحة، والتهدئة الطبيعية لآلام الجسم والمفاصل، لذا مارس تقنيات التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا أو سماع موسيقى هادئة، واستغرق وقتًا من 10 إلى 30 دقيقة.

5- تناول الألياف الغذائية

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، يساهم في التخلص من ألم الجسم، وذلك لأن الألياف تنتج الكثير من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، والتي تؤدي إلى التوازن البكتيري في الأمعاء، ما يخفف من خطر التهاب الجسم والإصابة بالتهابات المفاصل.

6- الكركم

يمتاز الكركم بخصائصه العلاجية، في التخلص من الالتهابات، وهو ما يفيد عند الإصابة بآلام المفاصل والجسم، لذا ينصح خبراء التغذية بإضافة مسحوق الكركم إلى الصلصة والشاي والعصائر، ومن الأفضل تناول مكملات الكركم الغذائية، للحصول على نتائج فعالة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو