الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 إضافات صحية للشاي.. تساعد في علاج التهاب الحلق

08:48 م الأربعاء 15 يوليه 2020

6 إضافات عشبية تجعل الشاي علاجًا فعالًا للالتهاب الحلق

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر التهاب الحلق من المشكلات الصحية المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة تعرض هذه المنطقة من الجسم للإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية.

مساحة إعلانية

ورغم تعدد المشروبات العشبية المعالجة لهذه المشكلة، إلا أن الشاي يتميز باحتوائه على الفينولات التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، ولا سيما التهاب الحلق.

مساحة إعلانية

ويمكن تعزيز قيمته الغذائية وإكسابه بعض الخصائص العلاجية الأخرى، بإضافة بعض الأعشاب إليه، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medicalnewstoday".

1- جذور العرق سوس

استطاع شاي جذور العرق سوس أن يحجز لنفسه مقعدًا بين المشروبات العشبية المستخدمة في علاج التهاب الحلق، بفضل محتواه المرتفع من الخصائص المضادة للالتهابات.

وهناك طريقتان لاستخدام جذور العرق سوس في الأغراض العلاجية، إما تناوله كمشروبٍ ساخن أو غرغرة الحلق به لعدة ثوانٍ ثم بصقه.

2- البابونج

يتميز شاي البابونج باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التهابات الحلق وتكسين الآلام المصاحبة لها.

ويعتمد بعض الأشخاص على هذا المشروب عند الرغبة في تحسين جودة النوم والشعور بالاسترخاء، وذلك لاحتوائه على عناصر مهدئة للأعصاب.

3- الكركم

يشتهر الكركم بمادة الكركمين، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف التهابات الحلق، ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لهذا المشروب بتحليته بعسل النحل، والمعروف بخصائصه العلاجية واسعة المجال.

4- الميرمية

يحتوي شاي الميرمية على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات المسببة لمشكلات الحلق، هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات والمسكنة للآلام.

5- الزنجبيل

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية الزنجبيل في علاج التهاب الحلق، وذلك لاحتوائه على مواد مطهرة تقضي على البكتيريا والفيروسات المسببة لهذه المشكلة المزعجة، مما يساعد على التعافي منها.

6- النعناع

يساهم المنثول المنعش المتوفر بأوراق النعناع في علاج التهاب الحلق، فهو من المواد المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام، فضلًا عن دوره الفعال في تهدئة تقلصات المعدة وتحسين عملية الهضم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو