الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لا تزيد الوزن.. 7 أطعمة مفيدة لترطيب الجسم في الصيف (صور)

01:21 م السبت 04 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يمتاز فصل الصيف بالعديد من الخضروات والفواكه المنعشة، ويشجع البعض تناولها للمساهمة في الوقاية من الأمراض، وفي نفس الوقت إنقاص الوزن, وهناك مجموعة من الأطعمة المذهلة التي تساعد على ترطيب الجسم، وفي نفس الوقت تعمل على تقوية جهاز المناعة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الأطعمة المناسب تناولها لفصل الصيف، وفقًا لموقعي "Food.NDTV" و"Eat this".

مساحة إعلانية

1- البطيخ

هو أحد الفواكه المنعشة والتي تساعد على امتلاء البطن، وعدم الشعور بالجوع، يرجع هذا إلى محتواه العالي من الماء، حيث يتوفر بمكوناته 90 % ماء، لذا فهو يساهم في ارتواء العطش وفقدان الوزن خلال فصل الصيف.

2- سيفيتشي

هو اختيار رائع لوجبة غداء في يوم حار، فهو عبارة عن مزيج من المأكولات البحرية والفاكهة، ويتكون من الجمبري مع الفلفل الحار والخيار، مضاف إليه المانجو والأفوكادو، يقدم هذا الطبق محتوى عالي من الأوميجا 3 الذي يعزز المناعة، وهذه الوجبة غنية بالفيتامينات والمعادن.

3- سلطة الخضروات

تعتبر من أفضل الأطعمة التي يرشحها خبراء التغذية، خاصًة خلال هذا الصيف، ويتضمن طبق السلطة الصحي: الجرجير، الخس، الفلفل، الطماطم، الكرفس، البصل الأخضر، الخيار، وتحتوي جميع هذه العناصر الغذائية على الفيتامينات والمعادن الهامة لتعزيز المناعة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

4- القرع

يعتبر القرع من الخضروات المفضلة لدى البعض خلال فصل الصيف، لأنه يساعد على إنقاص الوزن، فضلًا على محتواه العالي من الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي، كما له يقدم العديد من الفوائد الصحية في الجسم، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل القلب وارتفاع ضغط الدم.

5- الذرة الصفراء

لا يختلف الكثيرون على مذاق الذرة الصفراء، وإن كان يفضلها البعض مشوية أو مسلوقة أو إعداد الفشار منها، ورغم اختلاف طرق تحضيرها، إلا أن نتائجها فعالة في إنقاص الوزن، حيث تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة، وتحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب، نظرًا لمحتواها العالي من الأوميجا 3.

6- الجريب فروت

استمتع خلال فصل الصيف بالجريب فروت المنعش، الذي يساهم في إنقاص الوزن، وفي نفس الوقت يساعد على تقوية الجهاز المناعي، بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المسببة للأمراض.

7-المأكولات البحرية

تشمل المأكولاتة البحرية: السلمون والمحار وسرطان البحر والجمبري، وتقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، لأنها غنية بالأحماض الدهنية أو الأوميجا 3، الذي يعزز من صحة القلب، فضلًا عن علاج مشكلات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ بسبب احتوائها على البوتاسيوم، كما تحتوي المأكولات البحرية على البروتين الذي يلعب دورًا فعالًا في إنقاص الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو