الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها اللحوم الحمراء.. 5 أطعمة تسبب الشعور بالتعب والنعاس بعد تناولها

07:19 م الإثنين 03 أغسطس 2020

أطعمة تسبب الشعور بالتعب

كتبت - ندى سامي:

يحتاج جسم الإنسان إلى تناول الطعام، للحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، ولكن هناك أطعمة رغم قيمتها الغذائية العالية قد تتسبب في الشعور بالتعب المفاجئ والرغبة في النعاس بعد الانتهاء من تناولها، فما السبب وراء ذلك؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تسبب الشعور بالتعب بعد تناولها، وفقُا لموقع "On health".

مساحة إعلانية

1- اللحوم الحمراء

من المصادر الغنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات المهمة للصحة العامة، إلا أن الإفراط فيها قد يؤدي إلى الشعور بالتعب، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون التي تستنزف طاقة الجسم في عملية الهضم.

2- الكرز

ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الكرز صباحًا عند الإفطار أو الاعتماد عليه كوجبة خفيفة في منتصف اليوم، لاحتوائه على الميلاتونين، وهو هرمون مسئول عن تحسين نوعية النوم، فمن الأفضل أن يتم تناوله ليلًا.

3- الخس

تناول الخس بكميات كبيرة قد يتسبب في الشعور بالخمول والتعب، لاحتوائه على مادة اللاكتوسين، والتي تساعد على تسكين الآلام وارتخاء العضلات، فضلًا عن الألياف التي تشكل عبئًا كبيرًا على المعدة والأمعاء.

4- السكريات

يعتمد بعض الأشخاص على الحلويات والعصائر المحلاة كمصدر للطاقة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تساعد على ارتفاع نسبة السكر بالدم، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، مسببًا الشعور بالتعب والإرهاق والخمول.

5- الأطعمة المقلية

الدهون المشبعة التي يكتسبها الطعام من القلي في الزيت والسمن، يجعله من الأطعمة المسببة للتعب، فبخلاف الأضرار التي تلحقها بصحة القلب والأوعية الدموية، إلا أنها تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ، والتي تتسبب في الشعور بعدم الراحة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو