الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أكثر من منتجات الألبان.. 6 فواكه غنية بالكالسيوم

05:21 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

فواكه غنية بالكالسيوم

كتبت - حسناء الشيمي:

يلعب الكالسيوم دورًا أساسيًا في تعزيز نمو الأسنان والعظام والعضلات، بحسب جامعة هارفارد، والتي أوضحت أن الاحتياج اليومي من هذا المعدن يختلف باختلاف النوع والعمر.

مساحة إعلانية

ويعتقد بعض الأشخاص أن منتجات الألبان هي المصدر الغذائي الوحيد لمعدن الكالسيوم، مع العلم أن هناك العديد من الفواكه الغنية به، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- المشمش

يعتبر المشمش من الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الحصة اليومية الموصي بها من الكالسيوم، حيث تحتوي الثلاث ثمرات على 120 جرام من هذا المعدن.

ويتميز المشمش باحتوائه على عناصر غذائية أخرى غير الكالسيوم، مثل فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، ومضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة بجسم الإنسان، فضلًا عن الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

وللاطلاع على فوائد المشمش اضغط هنا.

2- الكيوي

يشتهر الكيوي بمحتواه العالي من فيتامين سي المقوي للمناعة، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، تقدر بـ34 ملليجرام لكل 100 جرام، وهو ما يعادل 3% من الاحتياج اليومي للجسم.

3- البرتقال

يعد البرتقال أحد أفضل مصادر الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان، فضلًا عن احتوائه على فيتامين سي، الذي يلعب دورًا أساسيًا في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مقاومة العدوى.

4- التوت

يحتوي التوت -وكذلك الفراولة- على أكثر من 20 ميليجرام من الكالسيوم، كما يتميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة المسببة للسرطان وأمراض القلب.

5- الأناناس

يمثل الأناناس أهمية كبيرة لصحة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن التي تساعد على تقويته، مثل الفسفور والمنجنيز، بالإضافة إلى الكالسيوم الذي يلعب دورًا كبيرًا في حمايته من خطر الكسور والهشاشة.

6- البابايا

كل 100 جرام من فاكهة البابايا يحتوي على 20 ملليجرام من الكالسيوم، بالإضافة إلى فيتامين ك الذي يساعد على تحسين قدرة الجسم على امتصاص هذا المعدن من باقي مصادره الغذائية التي يتم تناولها عند كل وجبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو