الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة ومشروبات لخفض درجة حرارة الجسم.. منها البطيخ (صور)

01:45 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

لاحظ خبراء التغذية أن النظام الغذائي يساهم في انخفاض درجة حرارة الجسم، حيث يُعد ارتفاعها عرضًا شائعًا للعديد من الأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد وعدوى "كوفيد-19".

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تساهم في خفض درجة حرارة الجسم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Food.NDTV".

مساحة إعلانية

1- الماء البارد

يساهم تناول السوائل ومن ضمنها الماء في طرد السموم من الجسم، والتي تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، وينصح خبراء التغذية بشرب الماء البارد عند الإصابة، لأنه ينظم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي.

ويشترط عند شرب الماء أو السوائل الباردة ألا تكون مصابًا بالتهابات الحلق، لأنه يزيد من مضاعفات الإصابة.

2- النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب التي استخدمت في الطب البديل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة، بسبب خصائصه العلاجية في تبريد الجسم وتنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية.

3- البطيخ

يوصي الأطباء بتناول الفواكه الغنية بالمياه والألياف الغذائية، نظرًا لأنها تساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم، فضلًا عن تقوية الجسم في حالة الإعياء، ويُعد البطيخ من أبرز الفواكه المُوصى بتناولها في النصف الأول من اليوم، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

4- الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فضلًا عن فيتامين سي، حيث يوفر 2.8 ملليجرام من احتياج الجسم لفيتامين سي، وهي نسبة تُعد عالية، وتساهم في مقاومة الفيروسات والبكتيريا، كما يحتوي على نسبة من المياه.

5- عصير الرمان

يمتاز الرمان باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، التي تحارب الجراثيم والفيروسات، وللحصول على فائدة أكبر ينصح أطباء التغذية بمزجه مع زيت اللوز، للتحكم في درجة الحرارة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو