الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها قرحة المعدة.. 6 حالات مرضية يعالجها عسل مانوكا (صور)

03:28 م الخميس 07 يناير 2021

كتبت- آلاء نبيل

يتميز عسل مانوكا عن العسل التقليدي باحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، كما يحتوي على مضادات للفيروسات الالتهابات وفوائد متعددة أخرى.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أهم الفوائد الصحية التي يقدمها تناول عسل المانوكا، وذلك وفقََا لما ذكره موقع "Healthline"، والتي تتمثل فيما يلي :

مساحة إعلانية

1- يساعد على التئام الجروح

يوفر العسل خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، مع الحفاظ على بيئة الجرح الرطبة والحاجز الواقي، مما يمنع الالتهابات الميكروبية في الجرح.

وأظهرت دراسات متعددة أن عسل مانوكا يمكن أن يعزز التئام الجروح ويساعد على تجديد الأنسجة حتى يقلل من الألم لدى المرضى الذين يعانون من الحروق.

2- تعزيز صحة الفم

لتجنب تسوس الأسنان والحفاظ على صحة اللثة، يجب تقليل بكتيريا الفم السيئة التي يمكن أن تسبب تكوين البلاك، ومن المهم أيضًا عدم القضاء تمامًا على بكتيريا الفم الجيدة المسؤولة عن الحفاظ على صحة الفم.

وأظهرت الدراسات أن عسل مانوكا يهاجم بكتيريا الفم الضارة المرتبطة بتكوين البلاك والتهاب اللثة وتسوس الأسنان.

3-تهدئة التهاب الحلق

إذا كنت تعاني من التهاب الحلق، فقد يساعد عسل مانوكا في توفير بعض الراحة، كما يمكن لخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا أن تقلل الالتهاب وتهاجم البكتيريا التي تسبب الألم، مع العلم أنه لا يهاجم البكتيريا الضارة فحسب، بل يصل أيضًا البطانة الداخلية للحلق ويساعد في تهدئته.

4- الوقاية من قرحة المعدة

تعد قرحة المعدة من أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب الأشخاص، وهي عبارة عن تقرحات تتشكل على بطانة المعدة وتسبب آلامًا في المعدة وغثيان وانتفاخ، ومن أكثر البكتيريا الشائعة المسؤولة عن أغلب قرح المعدة الحلزونية البوابية.

5- علاج مشكلات الجهاز الهضمي

يعاني الكثير من الأشخاص من المشكلات الصحية التي تصيب الجهاز الهضمي، ومن بينها متلازمة القولون العصبي، وهي عبارة عن اضطراب هضمي شائع، وتشمل الأعراض المصاحبة له الإمساك والإسهال وآلام البطن وحركات الأمعاء غير المنتظمة، واكتشف الباحثون أن تناول عسل المانوكا بانتظام يقلل من هذه الأعراض.

6- يعالج حب الشباب

عادة ما يظهر حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية، ولكن يمكن أن يكون أيضًا رد فعل ناتج عن سوء التغذية أو الإجهاد أو نمو البكتيريا في المسام المسدودة، لذلك فأن تناول عسل مانوكا يساعد في الحفاظ على بشرتك خالية من البكتيريا، مما قد يسرع علاج حب الشباب

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو