أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الحمضيات.. 4 أطعمة لا تتناولها عند الشعور بألم الحلق

02:01 م الأحد 31 أكتوبر 2021
منها الحمضيات.. 4 أطعمة لا تتناولها عند الشعور بألم الحلق

ألم في الحلق

كتبت- ياسمين الصاوي:
يحدث ألم الحلق نتيجة التهاب ناتج عن الإصابة بفيروس أو بكتيريا أو عدوى تنفسية أو التدخين أو غيرها، ما يسبب الشعور بالانزعاج والضيق وصعوبة في التحدث والبلع وعدم القدرة على التنفس بشكل سليم.
وبصرف النظر عن ضرورة تجنب مشروبات الكافيين، فإن هناك بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها حال الإصابة بألم الحلق، حيث تزيد الأعراض سوءًا، وفي الوقت نفسه، يمكن تناول بعض الأطعمة الصحية التي تهدأ من هذا الالتهاب والألم، وذلك حسبما نشر موقع "Livestrong":

1-الأطعمة الدهنية

تؤدي الأطعمة الدهنية، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كامل الدسم والمقليات والمخبوزات، إلى صعوبة الهضم، ما يؤثر على قدرة الجهاز المناعي في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ومن ثم تزداد أعراض الإصابة سوءًا.
ويمكن استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك والدجاج، مع تناول منتجات الألبان خالي الدسم، واختيار الأطعمة سهلة البلع التي تعمل على ترطيب الجسم مثل الشوربة.

2-الحمضيات

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والبرتقال والجريب فروت والليمون، حيث تزيد ألم والتهاب الحلق، لذا يفضل استبدالها بالموز والبطيخ والخوخ والكيوي.
وفي حال الرغبة في إضافة المزيد من فيتامين سي للنظام الغذائي اليومي، فيمكن تناول الفلفل الأحمر أو البروكلي بدلاً من الحمضيات.

3-الأطعمة الحارة

يُراعى الابتعاد عن الأطعمة والصلصات المضاف إليها التوابل أو الفلفل الحار، لأنها تزيد التهاب الحلق، وتسبب المزيد من الألم، لذا يفضل استبدالها بالزنجبيل الطازج والثوم.

4-الأطعمة الخشنة

تؤدي الأطعمة الخشنة، مثل الخضروات النيئة والجرانولا ورقائق البطاطس والخبز المحمص وغيرها، إلى زيادة ألم الحلق والشعور بصعوبة في البلع، لذا من الأفضل استبدالها ببعض الأطعمة الأخرى خلال هذه الفترة، مثل البيض والزبادي قليل الدسم والبطاطس المسلوقة.
أطعمة يجب تناولها عند الإصابة بألم الحلق
-الشوفان بالماء أو الحليب قليل الدسم.
-الخضروات المطهية.
-الشوربة سواء الدجاج أو الخضروات أو غيرها.
-البطاطس المهروسة.
-الفواكه المهروسة مع الزبادي قليل الدسم.
-الفواكه الطرية.
-البيض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية