أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تزيد فرص الإصابة بكورونا

11:39 ص الأحد 12 ديسمبر 2021
5 عادات خاطئة تزيد فرص الإصابة بكورونا

نصائح صحية للوقاية من كورونا

بعد ظهور فيروس كورونا أصبحت طرق الوقاية هي حديث العالم أجمع، لتقليل فرص الإصابة بتلك العدوى السرشة، ولكن أتاح ذلك انتشار الكثير من النصائح الغير دقيقة والتي لا تساهم في الوقاية وقد تعرض للخطر، في حين عدم الاهتمام ببعض الأشياء الهامة التي من شأنها الوقاية من كورونا والحفاظ على الصحة العامة.

إن أمرا واحدا يمكن استخلاصه من أزمة الجائحة، وهو أن الحفاظ على الصحة مسعى شامل، ولذلك من الضروري لصحة جيدة أن نتخلص من عادات يومية تؤثر على القلب والوزن والدماغ وصجة الجهاز المناعي على نحو سلبي، ما يزيد فرص التعرض لكورونا وغيره من الأمراض وفقًا لما ذكره موقع سكاي نيوز عربية نقلًا عن "Eat this".

العزلة

كانت العزلة ضرورية في بداية جائحة كورونا، درءاً لخطر الفيروس، لكن لهذا الأمر تداعيات خطيرة على الصحة، كأن تضع الجسم في حالة تأهب وتؤدي العزلة المتزايدة إلى استجابة التهابية في أنحاء الجسم، وهو ما يؤدي إلى ضعف النظام المناعة، والالتهاب الطويل الأمد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

عدم الاهتمام بجودة النوم

ربطت دراسات متزايدة بين نوعية النوم السيء ومجموعة من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السرطان والقلب، لذلك يوصي خبراء الصحة بالنوم لمدة تتراوح بين 7-9 ساعات في الليل، إن إهمال ساعات النوم سيعوق مهمة الجسم في إصلاح نفسه.

المشروبات المحلاة

إن استهلاك المشروبات التي تحتوي كميات كبيرة من السكر هو واحد من أسوأ الأمور الذي يصنعها الإنسان لجسده، فهي تزيد من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني ومرض القلب وزيادة الوزن وتقلل من قدرات الجهاز المناعي.

وتوصي جمعية القلب الأميركية الرجال بألا يشربوا 9 ملاعق سكر 36 جراما من السكر المضاف يوميا، وألا تتناول النساء أكثر من 6 ملاعق صغيرة 24 جراما.

عدم الحصول على الحصة اللازمة من الصوديوم

يوصي خبراء الصحة بتناول ما مقداره 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميا، لكن غالبية الأميركيين يأكلون نحو 3400 ملليغرام. إن النظام الغذائي المليء بالملح مدمر للجسم، لذلك تحقق من كميات الصوديوم الموجودة في السلع المعلبة، لمعرفة كمية هذه المادة التي تعرف أيضا بالملح.

التوتر

وجدت دراسة أن التوتر العالي، الذي وصفه الباحثون بـ"شعور أن الحياة لا تطاق تقريبا" يقلل من سنوات عمرك 2.8 سنة للرجال و2.3 سنة للنساء. إن التوتر يسبب استجابة التهابية في الجسم، مما قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية