الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة صحية تسبب الصداع.. تعرف عليها (صور)

03:00 م الثلاثاء 23 فبراير 2021

كتب - كريم حسن:

بالرغم من تصنيف بعض الأطعمة على أنها صحية، نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، إلا أن تناولها قد يتسبب في الإصابة بالصداع.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مجموعة من الأطعمة الصحية التي تسبب الصداع، وفقًا لما ذكره موقعي "Health Line"، "Clevelandclinic".

مساحة إعلانية

1- أنواع معينة من الجبن

تحتوي بعض أنواع الجبن على مادة تسمى التيرامين، وهي عبارة عن مادة كيميائية تنتج عن عملية تحلل البروتينات الموجودة في الجبن.

ومن أبرز تلك الأنواع الجبن البارميزان، والفيتا، والجبن الأزرق، والجبن القديم، حيث أنه كلما زاد عمر الجبن، زاد محتواها من التيرامين.

2- بعض أنواع المكسرات

يتسبب تناول بعض أنواع المكسرات، وخاصة الفول السوداني، في إحداث تأثيرات سلبية على الجهاز العصبي، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع.

3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من مادة التيرامين، والتي تحدث تأثيرات سلبية على الأوعية الدموية، ما قد يسبب الإصابة بالصداع.

4- الموز

يحتوي الموز على نسب عالية من من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة، ولعل أبرزها البوتاسيوم، ولكن تناول كميات كبيرة منه يزيد من حدة الصداع.

5- الفاصوليا والبازلاء

تتميز الفاصوليا والبازلاء باحتوائهما على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، ومن ذلك، فإن الإفراط في تناولهما يؤدي إلى الصابة بالإصداع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو