أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليس أوميكرون أو برد.. 5 مشكلات تسبب تكسير الجسم

08:59 م السبت 22 يناير 2022
ليس أوميكرون أو برد.. 5 مشكلات تسبب تكسير الجسم

تكسير الجسم

كتبت-ياسمين الصاوي:

عادًة ما يرجع البعض سبب الشعور بتكسير الجسم إلى نزلات البرد أو متحور أوميكرون الجديد، لكن هناك بعض المشكلات الصحية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ألم بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" الأسباب الشائعة وراء الشعور بتكسير الجسم، بصرف النظر عن الإصابة بمتحور أوميكرون أو نزلات البرد، حسبما نشر موقع"WebMD".

أسباب الشعور بتكسير الجسم

1-ضعف تدفق الدم بالجسم

إذا كان الشخص يعاني من ألم الذراعين أو الساقين أو كليهما معًا، فربما يدل ذلك على عدم حصول العضلات على كمية كافية من الدم المحمل بالأكسجين.

وفي البداية، يلاحظ الشخص هذه المشكلة فقط عند ممارسة الرياضة، ولكن مع مرور الوقت، قد يشعر بها عند الجلوس أو المشي أيضًا.

2-قصور الغدة الدرقية

تحدث هذه المشكلة عندما لا تتمكن الغدة الدرقية من إنتاج ما يكفي من الهرمونات الرئيسية، ما يمكن أن يسبب ألمًا في العضلات والمفاصل، وكذلك تورمًا وألمًا عند اللمس.

ويصاحب قصور الغدة الدرقية بعض الأعراض الأخرى مثل التعب والإعياء وضعف الذاكرة وجفاف الجلد وارتفاع الكوليسترول وبطء معدل ضربات القلب، ويتطلب العلاج تناول الأدوية التي تساعد على استبدال الهرمونات المفقودة.

3-الذئبة

تعتبر الذئبة نوع من أمراض المناعة الذاتية، وتؤثر على المفاصل أو العضلات مسببة تيبسها وإيجاد صعوبة في الحركة، لذا يجب استشارة الطبيب حول العلاج المناسب.

4- التهاب المفاصل الروماتويدي

يعد أيضًا أحد أمراض المناعة الذاتية، ويؤثر بشكل أساسي على المفاصل، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان العظام، فضلاً عن الشعور بالألم والالتهابات في جميع أنحاء الجسم مع انتفاخ المفاصل.

ويمكن أن تساعد الأدوية والعلاج الطبيعي على التخلص من الأعراض، لكن لا يوجد علاج نهائي، وفي بعض الحالات، قد يتطلب الأمر إجراء جراحة.

5-متلازمة التعب المزمن

ليس هناك تفسير واضح وراء هذه المتلازمة التي يتمثل العرض الرئيسي لها في التعب الشديد، ويزداد الأمر سوءًا مع ممارسة الرياضة أو الإجهاد العقلي، ويعاني المريض باستمرار من ألم العضلات وضعف الذاكرة والتهاب الحلق وآلام المفاصل والصداع، وقد لا يتمكن من النوم جيدًا.

ولا يوجد علاج نهائي لهذه الحالة، لكن تساعد الأدوية والعلاج الطبيعي على التحكم في الأعراض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية