أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بأعراض أو بدون.. إليك توقيت إعادة اختبار فيروس كورونا

02:07 م الأحد 23 يناير 2022
بأعراض أو بدون.. إليك توقيت إعادة اختبار فيروس كورونا

اختبار كورونا

كتبت- أمنية قلاوون:

تتعدد الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا المستجد، أبرزها اختبار PCR واختبار الأجسام المضادة، عادًة يتم الكشف على الفيروس التاجي بعد ظهور أعراض أولية أو مخالطة أحد المصابين، لذا من المهم للتأكد من خلو الفيروس في الجسم إجراء الاختبار مرة أخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، إعادة إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لما جاء بموقع الرعاية الصحية "Mit medical" التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

حالات تتطلب إعادة إجراء تحليل كورونا

-إذ كنت مخالط لأحد المصابين بعدوى كوفيد-19.

-عند ظهور أعراض تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

-في حالة عدم ظهور أعراض مع تطعيم لكنك مخالط، للتأكد من سلبية المسحة.

-في حال ظهور أعراض رغم الحصول على تطعيم ضد كورونا.

اقرأ أيضًا: PCR وCBC وأشعة الصدر.. أيهم أدق للكشف عن كورونا؟

متى تعيد فحص تحليل كورونا؟

دون ظهور أعراض

يجب العزل الذاتي لمدة 5 أيام بعد إجراء الاختبار، حتى وإن لم تظهر أحد أعراض فيروس كورونا المستجد، ثم بعدها ارتداء كمامة حول الآخرين لمدة 5 أيام أخرى.

أعراض كوفيد-19

يجب العزل الذاتي لمدة 5 أيام كاملة بعد ظهور الأعراض وحتى الشفاء من الحمى لمدة لا تقل عن 24 ساعة، بعد انقضاء المدة يجب ارتداء الكمامة حول الآخرين لمدة 5 أيام أخرى على الأقل.

الحاصلين على تطعيم كورونا

الأشخاص الذين حصلوا على الجرعات الكاملة من كورونا بمّا فيها الجرعة المعززة، وأظهر تحليل إيجابية الإصابة، يجب إعادة الفحص مرة أخرى بعد 5 أيام في حال عدم ظهور أعراض، بينما للأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض يجب إعادة الفحص بعد 10 أيام.

المخالطين لحالات كورونا

غير الحاصلين على لقاح أو غير الحاصلين على الجرعات المعززة، يجب العزل الذاتي لمدة 5 أيام، ثم الحصول على مسحة كورونا بعد 5 أيام الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية