أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يفصلها عن الموت دقائق- علامات بالجلد تكشف إصابة فتاة بمرض نادر

04:16 م الإثنين 24 أكتوبر 2022
يفصلها عن الموت دقائق- علامات بالجلد تكشف إصابة فتاة بمرض نادر

جوليانا باسكاريلا

كتبت-ياسمين الصاوي:

لم يفصل شابة من فرجينيا عن الموت سوى دقائق معدودة، حينما تفاجئت بإصابتها بمرض نادر وشديد ظهرت علاماته على هيئة طفح جلدي غريب بجسمها.

لاحظت جوليانا باسكاريلا، البالغة من العمر 21 عامًا، ظهور نقاط حمراء صغيرة في جسمها كله في أبريل 2020، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

في البداية، تجاهلت باسكاريلا الأعراض، لكن سرعان ما تدهورت حالتها، وظهرت كدمات كبيرة تحت جلدها، وبدأ أنفها ينزف بغزارة، وظهرت قشرة على شفتها السفلى.

توجهت باسكاريلا إلى المستشفى خلال ساعات قليلة من ملاحظة ذلك، وتبين إصابتها بحالة نادرة تسمى فرفرية نقص الصفيحات مجهول السبب (ITP)، وهو اضطراب يسبب انخفاض الصفائح الدموية في الدم.

وقال الأطباء، إن الطفح تحت جلدها كان عبارة عن كدمات صغيرة ناتجة عن نزيف.

قالت باسكاريلا: "ظننت أن الطفح الجلدي الذي أصابني لم يكن علامة على شيء خطير، لكنني كنت على بعد دقائق من الموت".

في الأشهر التي سبقت دخولةباسكاريلا المستشفى، كانت دائمًا ما تشعر بالتعب المستمر وشحوب البشرة وفقدان الشهية والإعياء.

علامات على الجلد

كانت الفتاة العشرينية على وشك الموت بسبب النزيف الشديد وعدم قدرة الدم على التجلط، وعادة ما تشمل الأعراض الأخرى لفرفرية نقص الصفيحات مجهول السبب حدوث كدمات بسهولة ودون مبرر ونزيف متكرر من الأنف واللثة وبثور دم على الخدين من الداخل، وفي حالات نادرة، قد تسبب حدوث نزيف في المخ يحدث ضررًا عصبيًا ويمكن أن يهدد الحياة.

وسارع الأطباء إلى إعطاء باسكاريلا العديد من حقن غاما غلوبولين (IVIg) في الوريد لنقل البلازما الغنية بالأجسام المضادة لدعم استجابة الجهاز المناعي للجسم.

قالت باسكاريلا: "كان دخول بلازما شخص آخر إلى جسدي على مدار 3 فترات منفصلة مدتها 7 ساعات أمرًا صعبًا للغاية" مؤكدة أن العملية مؤلمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية