خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أشياء غريبة قد تصيبك بالحساسية

04:42 م الأحد 09 أكتوبر 2022
5 أشياء غريبة قد تصيبك بالحساسية

الإصابة بالحساسية

كتبت - هدى عبد الناصر:

الحساسية من أكثر الأمراض التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص، نتيجة التعرض لبعض الأسباب، وبالتالي ظهور أعراض مزعجة مثل الطفح الجلدي والتورم وغيرها من الأعراض المزعجة التي تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الأشياء الغريبة التي قد تسبب الإصابة بالحساسية، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

1- ضوء الشمس

يعتقد بعض الأشخاص أن ضوء الشمس لا يؤثر على الجسم٬ ولكنه يتسبب في الإصابة بالشرى الشمسي وبالتالي ظهور الأعراض المزعجة، بما في ذلك الحكة والاحمرار والتورم، وفي هذه الحالات يفضل استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: الفئات المعرضة للإصابة بالحساسية الموسمية- هل أنت منهم؟

2-النقود

يعتبر النيكل الموجود في العملات المعدنية أحد الأسباب الرئيسية لالتهاب الجلد التحسسي، وبالتالي يجب اختبار النقود أولًا قبل الاحتفاظ بها فترة طويلة، لذلك يفضل الحرص على استعمال كريم كورتيكوستيرويد تحت إشراف الطبيب المختص للسيطرة على البثور وجميع أعراض الحساسية.

3-البالونات

تحتوي البالونات على مادة اللاتكس، فهي مادة مطاطية قابلة للتمدد، وكذلك القفازات الطبية، ولعب الأطفال، وبالتالي فهي أكثر الأسباب للحساسية بين الأطفال بشكل خاص، لذلك يجب الحرص على تجنب لمس البالونات في حالة ظهور أي أعراض.

4-ممارسة العلاقة الحميمة

قد تظهر أعراض الحساسية عند ممارسة العلاقة الحميمة، خاصًة عند استعمال الواقي الذكري، وذلك لأنه يحتوي على مادة اللاتكس، حيث تتسبب في الشعور بالحرارة والانزعاج والحكة، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص لتجنب التعرض للحساسية أو فقدان الرغبة تجاه ممارسة العلاقة الحميمة.

5-الدورة الشهرية

هناك عدد قليل من النساء يعانون من الحساسية تجاه الهرمونات، خاصة عند الإصابة بالتهاب الجلد المناعي، مما يتسبب في الإصابة بالشرى أو تقرحات الفم أو الطفح الجلدي نتيجة وصول هرمون البروجستيرون إلى ذروته، كما يعتبر أفضل علاج لهذه الحالة هو مضادات الهيستامين وكريمات الجلد، أو العلاج الهرموني أو إزالة المبايض وذلك ما يحدده الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية