خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف تأثير استخدام بدائل الملح لمرضى السكتة الدماغية

03:18 م الخميس 01 ديسمبر 2022
دراسة تكشف تأثير استخدام بدائل الملح لمرضى السكتة الدماغية

بدائل صحية للملح

كتب - صابر نجاح

يلجأ بعض الأشخاص إلى إضافة الكثير من الملح إلى الطعام، دون الانتباه أن الإفراط فيه قد يسبب مجموعة من الأضرار، مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم ومشاكل الكلى وقصور عضلة القلب.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، تأثير استخدام بدائل الملح لمرضى السكتة الدماغية، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، " webmd".

تأثير استخدام بدائل الملح لمرضى السكتة الدماغية

وفي ذات السياق، كشفت دراسة جديدة أن استخدام بدائل الملح يمكن أن يقلل من ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة من جميع الأسباب، مشيرة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالملح يتكون من كلوريد الصوديوم يرفع ضغط الدم ويضر بصحة القلب والأوعية الدموية ، ويزيد من فرص الوفاة المبكرة.

وبين البحث المنشور في مجلة القلب أنه يمكن تقليل كل هذه المخاطر الصحية باستخدام بديل للملح الذي يحل محل جزء من كلوريد الصوديوم بكلوريد البوتاسيوم.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد ملح الطعام وتجنب أضراره

واكتشف الباحثون أن بدائل الملح خفضت ضغط الدم في جميع المجالات ، بغض النظر عن عوامل مثل العمر والجنس والوزن، وذلك في ظل مشاركة حوالي 32000 شخص في 21 تجربة سريرية لفحص آثار بدائل الملح على ضغط الدم.

وأكد الباحثون أنه لم تكن هناك آثار ضارة من استخدام المزيد من كلوريد البوتاسيوم ، على الرغم من أنه مصدر قلق للأشخاص المصابين بأمراض الكلى ؛ ومع ذلك يجب أن يحدوا من كمية البوتاسيوم التي يتناولونها كل يوم.

قد يهمك: أضرار ملح الطعام.. طبيب يوضح الكمية المسموحة منه يوميًا

درس الباحثون 24000 شخص، حيث وجدوا أن بدائل الملح تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة لأي سبب بنسبة 11%، حيث انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13%.

تقول مؤسسة القلب البريطانية إن أكثر من 14 مليون شخص في المملكة المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مؤكدة أنه يساهم في نصف حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية في البلاد.

ما يقرب من نصف الأمريكيين البالغين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لافتة إلى أن أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، حيث ساهم ارتفاع ضغط الدم في أكثر من 670 ألف حالة وفاة في عام 2020.

قد يهمك أيضًا: تضر بصحتك.. 5 عادات خاطئة تفعلها يوميًا في المرحاض (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية