أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يراقب القياسات الحيوية للاعبي الأهلي - كل ما تريد معرفته عن نظام GNSS

04:28 م الأحد 06 فبراير 2022
يراقب القياسات الحيوية للاعبي الأهلي -  كل ما تريد معرفته عن نظام GNSS

جانب تدريبات الأهلي بجهاز GNNS

كتبت- ندى سامي:

أعلن النادي الأهلي التعاقد مع شركة Statsports الانجليزية المتخصصة في تكنولوجيا القياسات البدنية، ليدخل تكنولوجيا الـ "GNSS" والتي تعتمد على جمع بيانات وإحصاءات تخص اللاعبين من خلال ارتداء قميص محدد يساهم في التوصل لمعلومات دقيقة عن كل لاعب تخص لياقته البدنية ومقدار ما يقوم به من جهد، لإحراز النتائج المرجوة مع توفير الحماية للاعبين.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد إدخال تكنولوجيا الـ GNSS بالنادي الأهلي، وأبرز الفوائد الصحية التي تعود على اللاعبين، وفقًا لصحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية.

ما هي تكنولوجيا الـ GNSS؟

تعتمد تكنولوجيا أنظمة الملاحة العالمية الـ GNSS على الارتباط بالأقمار الصناعية لرصد البيانات التي تخص كل لاعب، والتي يتم تسجيلها من خلال جهاز يتم تثبيته في قميص يرتديه اللاعبون أثناء المباريات ووقت التمرينات، لتسجيل حركة اللاعب وقياس المعلومات التي تكشف عن حالته الصحية مثل معدل ضربات القلب، والمجهود البدني الذي يقوم به وما يحتاجه بدنه.

أهمية اتباع تكنولوجيا الـ GNSS

يحتوي قميص اللاعبين على جهاز تتبع GPS ليتم رصد المعلومات والبيانات المطلوبة وتسجيلها لتكون مرجع للمدربين والقائمين على صحة اللاعبين ولياقتهم البدنية من أجل الحصول على خطة مناسبة لكل لاعب للحصول منه على أفضل نتيجة مع التأكد من سلامته البدنية، وتستخدم أكبر الأندية العالمية تلك التقنية من أجل تطوير اللاعبين وتطويعهم حسب قدراتهم.

قد تساعد تلك التقنية الفرق أثناء فترة التمرينات وخلال المباريات، ففي وقت التمرينات يستطيع المدربون رصد أداء اللاعب وقدرته البدنية ومستوى الطاقة لديه ومعرفة مقدار ما يبذله من جهد لحماية اللاعب من التعرض لأي مضاعفات صحية ولمعرفة المشاكل التقنية التي يعاني منها والتوصل للحلول النموذجية لها.

وفي تصريح سابق لـ شون أوكونور، أحد مؤسسي شركة Stat sport لصحيفة النيويورك تايمز، أن تلك التقنية تساعد المدربين على اتخاذ القرار الأصح في المباراة أثناء انعقادها للحصول على النتيجة المرجوة.

142022_2_6_13_24

الفوائد الصحية لاتباع النادي الأهلي تكنولوجيا الـ GNSS

قد تكون هناك بعض الفوائد الصحية لاتباع تكنولوجيا أنظمة الملاحة العالمية بجانب تطوير اللاعبين والحصول على أفضل النتائج ومساعدة المدربين على اتخاذ القرارات المناسبة، ويمكن تحديد تلك المميزات فيما يلي:

- التعرف على وجود بعض المشكلات الصحية الطارئة التي يعاني منها اللاعب أثناء التمرين أو خلال المباراة والتدخل السليم السريع لحماية اللاعب.

- خفض إمكانية حدوث بعض الإصابات التي قد يتعرض لها اللاعب من خلال حساب الجهد البدني ومعرفة مستوى التمرين الذي يناسب احتياجات كل لاعب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية