خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد طلب آلان ديلون- مشاهير رحلوا بـ"الموت الرحيم"‎‎

12:02 م الثلاثاء 12 أبريل 2022
بعد طلب آلان ديلون- مشاهير رحلوا بـ"الموت الرحيم"‎‎

ألان ديلون

كتبت- ياسمين الصاوي:

طلب الممثل الفرنسي آلان ديلون، البالغ من العمر 86 عامًا، أن يرحل بالموت الرحيم للتخلص من جميع المشكلات الصحية التي يعاني منها.

يشير مصطلح "الموت الرحيم" إلى إجراء متعمد يتم اتخاذه بهدف الانتحار وإنهاء حياة الشخص بمساعدة الطبيب لتخفيف المعاناة المستمرة من مشكلة معينة تسبب له الكثير من الألم والتعب، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

يعتبر "الموت الرحيم" أمرًا مخالفًا للقانون وقد يُعاقب عليه بالسجن في الغالبية العظمى من بلدان العالم، لكن هناك بعض الدول التي تجيزه مثل كندا وكولومبيا وغيرهما، ويختلف القانون بين الولايات في أمريكا.

وعادة ما يوفر الطبيب للشخص الذي يطلب الموت الرحيم بعض الأدوية أو الحقن التي تودي بحياته تدريجيًا.

ولم يكن طلب آلان الأول من نوعه، بل هناك قائمة من المشاهير الذين رحلوا بهذه الطريقة، أبرزهم ما يلي:

1- الحائز على جائزة نوبل كريستيان دو دوف

اختار العالم كريستيان دو دوف، الحائز على جائزة نوبل في الطب عام 1974، إنهاء حياته بالزئبق بمساعدة 2 من الأطباء وعلى مرآى من عائلته لوضع حد لمعاناتت من السرطان والرجفان اللذيني، ورحل في عمر 95 عامًا.

2- السيناريست هوجو كلاوس

توفى الكاتب والسيناريست البلجيكي هوجو كلاوس في مارس 2010، بالموت الرحيم ليتخلص من معاناته مع مرض ألزهايمر، فلم يعد قادرًا على تكوين جملة واضحة أو التعبير عن مشاعره بطريقة صحيحة، فقرر الرحيل بعمر 78 عامًا، حسبما روت زوجته للعديد من الوسائل الإعلامية.

3-السياسي ويليم جويت

في يناير عام 2022، ودع السياسي الأمريكي ويليم جويت هذا العالم بعدما عانى من سرطان الجلد المخاطي، وساهم ذلك في تشريع قانون الموت الرحيم بولاية نيويورك فيما بعد.

4-الإذاعي آرثر بلاك

بعدما ذاع صيت مذيع راديو CBC Radio One آرثر بلاك، قرر الرحيل بالموت الرحيم بإحدى المستشفيات في فبراير 2018، بعد شهر من تشخيص حالته بسرطان البنكرياس في مرحلة متقدمة.

5- اللاعب فريدهيلم كونيتزكا

على الرغم من تسديده العديد من الأهداف والانتصار على الكثير من منافسيه في الفرق الأخرى، لكن المرض هزم لاعب كرة القدم الألماني فريدهيلم كونيتزكا، الذي اختار الموت الرحيم لإنهاء معاناته من مرض السرطان نهائيًا في مارس 2012 عن عمر يناهز 73 عامًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية