خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل- 5 مشروبات لتهدئتها

04:39 م الخميس 19 مايو 2022
علاج ضربات القلب السريعة في المنزل- 5 مشروبات لتهدئتها

زيادة ضربات القلب

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة ضربات القلب، تنتج عن العديد من الأسباب، مثل الشعور بالخوف وبذل الأنشطة البدنية الشديدة والإفراط في شرب القهوة، وفي بعض الأحيان، قد تكون علامة تحذيرية على الإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضًا: زيادة ضربات القلب المفاجئة- هل تستدعي زيارة الطبيب؟

وإذا كانت ضربات القلب السريعة ناتجة عن جفاف الجسم، يمكن التخلص منها بتناول مجموعة من المشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Verywell health".

قد يهمك: حسام موافي يكشف عدد دقات القلب في اليوم

مشروبات لتهدئة ضربات القلب السريعة

1- الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في تهدئة ضربات القلب المتسارعة، بفضل قدرته على إمداد الجسم بالترطيب اللازم والحفاظ على نشاط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، لذلك يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة منه على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤثر قلة شرب الماء على مرضى الضغط المرتفع؟

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن شرب 335 ملليلتر من الماء يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طفيف وإعادة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي في غضون 30 دقيقة.

2- عصير البنجر

يتميز عصير البنجر باحتوائه على نسبة عالية من النترات، التي تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم وتحسين وظائف القلب بصورة فعالة.

وأظهرت بعض الدراسات، أن مكملات عصير البنجر توفر للشباب نفس الفوائد ولكن لمدة بسيطة، في حين أن فعاليتها تدوم لفترة أطول عند كبار السن.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن قياس معدل ضربات القلب؟- إليك الأماكن المناسبة

3- عصير البرقوق

عند شرب عصير البرقوق، يحصل الجسم العديد من العناصر الغذائية، لعل أبرزها معدن البوتاسيوم، المعروف بدوره الفعال في تنظيم ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

وكشفت دراسة سابقة، أن تناول عصير البرقوق بكمية تتراوح من 50 إلى 100 جرام يمكن أن يكافح الالتهابات في الجسم ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويقلل تأثير الإجهاد التأكسدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

قد يهمك: القلق أم المرض؟- إليك أسباب تسارع نبضات القلب

4- الشاي

أثبتت بعض الدراسات، أن الانتظام في شرب الشاي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 8%، لاحتوائه على مركبات مفيدة للجهاز الدوري، مثل البوليفينول.

ومع ذلك، ينصح بشرب الشاي باعتدال، لأن الإفراط فيه له تأثيرات سلبية على الجسم.

قد يهمك أيضًا: حسب العمر.. كيف يمكن التحقق من معدل ضربات القلب؟

5- الناردين

من المشروبات العشبية الفعالة في تهدئة ضربات القلب المتسارعة، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية تساهم في تخفيف الأعراض المصاحبة للأمراض العصبية، بشرط تناوله دافئًا، دون تحليته بالسكر.

اقرأ أيضًا: تعاني من سرعة ضربات القلب؟.. 5 نصائح ضرورية تساعدك

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية