خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها تجنب القيلولة - نصائح تساعدك على النوم في الطقس الحار

08:50 م السبت 25 يونيو 2022
أبرزها تجنب القيلولة - نصائح تساعدك على النوم في الطقس الحار

الطقس الحار

وكالات

مع ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة الكثير من الناس التحدي المتمثل في الحصول على نوم جيد خلال الليل، ومع ذلك هناك أشياء يمكن القيام بها للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "BBC عربي".

طرق تساعد على النوم مع ارتفاع درجات الحرارة

1- تجنب القيلولة

يمكن أن يؤدي الطقس الحار إلى الشعور بالخمول أثناء النهار، وذلك بسبب بذل الجسم الكثير من المجهود لتنظيم درجة الحرارة الداخلية، لذلك يفضل تجنب القيلولة في النهار، من أجل تجنب التعرض لاضطرابات النوم في الليل.

2- استخدم مفارش آسرة رقيقة

يجب التقليل من مفارش الآسرة الرقيقة، مع الإبقاء على الأغطية قريبة وفي متناول اليد، حيث يفضل استخدام المفارش القطنية لأنها تمتص العرق.

اقرا أيضًا: أخطاء يجب تجنبها أثناء النوم في الليالي الحارة- تؤثر على صحتك

3- تبريد الجو

يمكن أن يكون استخدام مروحة صغيرة أمرا منطقيا في الطقس الحار، خاصة عندما يكون الجو رطبا، لأنه يشجع على تبخر العرق ويسهل على الجسم تنظيم درجة حرارتك الداخلية.

4- شرب الكثير من السوائل

شرب الكثير من المياه على مدار اليوم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، يساعد على التخلص من اضطرابات النوم، ولكن يجب الحذر من تناول المشروبات الغازية، إذ يحتوي الكثير منها على كميات كبيرة من الكافيين الذي يحفز الجهاز العصبي المركزي ويجعلنا نشعر بمزيد من اليقظة والانتباه.

5- الابتعاد عن التفكير

يعتبر التفكير الزائد قبل النوم من الأمور التي تؤدي إلى الشعور بالاضطراب، لذلك يجب الشعور بالهدوء التام، والذهاب إلى السرير من أجل النوم مباشرة.

قد يهمك: الجمعية الأمريكية تحذر: درجات الحرارة المرتفعة تهدد القلب

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية