خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكرز الحلو والحامض- أيهما أفضل لصحتك؟

10:46 م الخميس 30 يونيو 2022
الكرز الحلو والحامض- أيهما أفضل لصحتك؟

الكرز الحلو والحامض

يعتبر الكرز الحامض والحلو من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتواء كلا النوعين على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

فوائد الكرز الحلو

في هذا الصدد، قال الدكتور أنطون بريكين، أخصائي التغذية الروسي، إن الكرز الحلو يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، ويرجع السبب إلى احتوائه على الكروم، وهي مادة تساعد على تعزيز مفعول هرمون الإنسولين في الجسم.

وأوضح بريكين أن الكرز الحلو يساعد أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، بفضل محتواه العالي من مركبات الأنثوسيانين، التي تتميز بنشاطها المضاد للأورام، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: 3 أنواع للكرز.. أيهم أكثر فائدة لصحتك؟

وأضاف خبير التغذية أن الكرز الحلو يحتوي على عناصر غذائية أخرى على قدر عالٍ من الأهمية، مثل حمض الأسكوربيك والبوتاسيوم والسيليكون والموليبدينيوم.

وأكد أن الكرز بغض النظر عن نوعه يساهم في تحسين نوعية النوم والتخلص من الأرق، لاحتوائه على مادة تعادل فعالية هرمون الميلاتونين المسئول عن الشعور بالنعاس.

وكشف الطبيب الروسي أن هذه مادة لها تأثير مدر للبول، الأمر الذي يجعل الكرز فاكهة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم.

قد يهمك: رغم فوائد الكرز المتعددة.. احذر تناوله مع هذه الأطعمة

2021_2_12_15_42_27_632

فئات ممنوعة من الكرز

وأشار بريكين إلى أن هناك فئات ممنوعة من تناول الكرز، وهي:

- مرضى ضغط الدم المخنفض.

- مرضى السكري.

- مرضى الحموضة.

- مرضى قرحة المعدة.

واختتم حديثه بتوصية الأمهات بتقديم الكرز للأطفال دون نوى، ما لم يكونوا يعانون من الحساسية، لأن ابتلاع بذوره قد يهددهم بخطر الإصابة بالتسمم.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من إفراط الأطفال في الكرز

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية