خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ظهور إصابات بكورونا - هل نحتاج لارتداء الكمامة من جديد؟

02:14 م الثلاثاء 12 يوليه 2022
بعد ظهور إصابات بكورونا - هل نحتاج لارتداء الكمامة من جديد؟

ارتداء الكمامات

كتبت- ياسمين الصاوي:

انتشرت بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأيام الحالية، وبدأت وزارة الصحة المصرية والهيئات المعنية في العالم باتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادًا لمنع تفشي الوباء مجددًا، فهل سنحتاج لارتداء الكمامة مرة أخرى؟

قال الدكتور ديفيد سترين، المستشار الفخري الطبي لكبار السن في مركز Trust: "لقد عدنا إلى ارتداء الكمامة بشكل إلزامي للجميع، وأعتقد أنها خطوة معقولة''، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف سترين: "يتلخص الهدف من ذلك في حماية المرضى المعرضين للخطر في وقت يكون فيه واحد من كل 20 شخصًا مصابًا بفيروس كوفيد 19".

وقال داني التمان، أستاذ علم المناعة في جامعة إمبريال كوليدج بلندن: "لقد فوجئ معظمنا الذين يعملون على فيروس كوفيد 19 بأن ارتداء الكمامة لم يظل إلزامي في الرعاية الصحية" مضيفًا "نحن في قبضة موجة كبيرة، ومتحور BA.5 أكثر قابلية للانتقال على نطاق واسع من الموجات المبكرة ويسبب بعض المضاعفات الخطيرة للغاية".

أوضح ألتمان أن المشكلة ليست في الإصابة فقط بالمرض ومحاولة الشفاء منه، بل أيضًا مواجهة خطر الإصابة بكوفيد طويل الأمد، والذي يسبب أعراضًا يمكن أن تستمر لأشهر.

وتابع: "كان هناك ما يقرب من ثلاثة أرباع مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد خلال ما يسمى بموجة أوميكرون الخفيفة عام 2022، فلماذا تخاطر بعدم ارتداء الكمامة؟".

وعلى الجانب الآخر، قال جراح استشاري في مستشفى تعليمي في جنوب إنجلترا والذي رفض الكشف عن اسمه خوفًا من انتقادات المرضى والزملاء: "أعلم أنه ليس رأيًا شائعًا، لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى التخلص من الكمامات ما لم تكن في بيئة طبية، لأن علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس."

وأضاف: "في الواقع، معظمنا لن تظهر عليهم أعراض أو يعانون من مشكلات بسيطة إذا أصيبوا بفيروس كوفيد 19، ولدينا برنامج تطعيم ناجح وعلاجات دوائية لتخفيف الأعراض الأكثر خطورة."

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية