خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراضهما متشابهة- كيف تفرق بين برد الصيف وكورونا؟

06:16 م الأربعاء 13 يوليه 2022
أعراضهما متشابهة- كيف تفرق بين برد الصيف وكورونا؟

ارتفاع حرارة الجسم

كتب - محمد أمين:

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان الأيام الماضية، عن حدوث ارتفاع طفيف في إصابات فيروس كورونا المستجد، عاد بعض الأشخاص للتساؤل عن الفرق بين عدوى كوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية، خاصةً أن الأخير تكثر الإصابة به في فصل الصيف، نتيجة للتعرض المباشر للمروحة الكهربائية والتواجد لفترة طويلة في الغرف المكيفة.

اقرأ أيضًا: "عوض تاج الدين" يكشف مستجدات كورونا في مصر

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن الإنفلونزا الموسمية التي تحدث في فصل الصيف لا تختلف عن نظيرتها المرتبطة بفصل الشتاء، مؤكدًا أن الاثنين متشابهان في الأعراض.

قد يهمك: لماذا تحدث الإصابة بالأنفلونزا في الصيف؟- هكذا يمكن الوقاية

وأكد شاهين أن العديد من الأشخاص يواجهون صعوبة كبيرة في التفرقة بين برد الصيف وفيروس كورونا ومتحوراته، ويرجع السبب إلى تشاركهما في بعض الأعراض، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام العظام والصداع المستمر.

قد يهمك أيضًا: مع بداية موسم الإنفلونزا.. كيف تفرق بينها وبين فيروس كورونا؟

فيروس كورونا والإنفلونزا

وشدد أستاذ الفيروسات على ضرورة الذهاب للطبيب المختص فور ظهور هذه الأعراض، لتحديد نوع العدوى، عن طريق إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، للاطلاع عليها اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض فيروس كورونا التي تستدعي زيارة الطبيب؟

وأوصى أيضًا المرضى بعزل أنفسهم في غرفة منفصلة عن باقي أفراد الأسرة، لتجنب نقل العدوى إليهم، مع مراعاة تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب والاهتمام بالتغذية الجيدة وشرب كمية وفيرة من الماء.

قد يهمك: 6 أخطاء تجنبها عند علاج كورونا في المنزل

وأوضح أن فيروس كورونا يفاجئ العالم بين حينٍ وآخر بمتحور جديد، يتميز بأعراض مختلفة، حتى لا يتكمن الجهاز المناعي من التعرف عليه عند انتقاله داخل الجسم، مؤكدًا أن المتغير الجديد لا يثير القلق، لأنه ليس بقوة المتحورات السابقة، فضلًا عن أن الإصابة به لا تصل لدرجة الوفاة.

قد يهمك أيضًا: اكتشاف نوع فرعي لمتحور أوميكرون

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية